متى ستعلن نتائج البيام 2024 !؟

يعاني التلاميذ وأولياؤهم حالة من القلق و التوتر تزامنا مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط بيام 2024.
و تتواصل حالة التوتر لدى معظم التلاميذ وأولياءهم مع اقتراب موعد الإعلان عن النتائج النهائية لإمتحان نهاية مرحلة التعليم المتوسط بيام 2024، حسبما أكده المسؤول الأول عن القطاع.
وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد أوضح أن الكشف عن نتائج البكالوريا و البيام. سيكون في 29 جوان و 20 جويلية كأقصى تقدير.
في حين تراوحت نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط “البيام “الأولية بين 53.97 بالمائة و86.02 بالمائة في انتظار الإعلان عن النتائج النهائية في الـ29 جوان الجاري.

في ذات السياق، ترى أستاذة علم الاجتماع هجيرة دحماني، في تصريح ل “الجزائر الجديدة”، أن مرافقة الأولياء لأبنائهم ضرورية منذ بداية الموسم الدراسي. وذلك بدعمهم نفسيا واحتوائهم ومراقبتهم والسهر على توفير الجو المناسب والهادىء لضمان نجاحهم ونزع الخوف عنهم. حتى يحس التلميذ أن هذا الامتحان هو عادي كسائر الأيام.

في مقابل، ذلك تؤكد المتحدثة أن الضغط الممارس والخوف المبالغ فيه خلال الأيام الأخيرة يسبب ارتباك للتلميذ وهذا ما ينجم عنه نتائج دراسية منخفضة. مؤكدة ان القلق المفرط والطاقة السلبية. سينقلها الولي لإبنه بطريقة غير مباشرة. مفضلة أن ينتقل التلميذ يوم الامتحان رفقة أصدقائه لإعطائه جو عادي .

 

#متى #ستعلن #نتائج #البيام

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا