مدرب الجزائر يتحصل على اجازة “كاف برو” من تونس 

تحصل نبيل نغيز، المدرب المساعد لمنتخب الجزائر لكرة القدم، على اجازة ” كاف برو”، بعد اجتيازه، أمس الجمعة، الامتحان النهائي لنيل الشهادة، الذي نظمه اتحاد الكرة التونسي.

 

وأوضح الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف“، مساء أمس الجمعة، أنّ الإتحاد التونسي لكرة القدم، كان قد وافق على طلبه المقدم في شهر أكتوبر الماضي، للسماح لنبيل نغير بالتواجد ضمن قائمة المدربين المعنيين بالتكوين والحصول على هذه الشهادة، بحيث كان في ذلك الوقت مدرباً لفريق أولمبي باجة التونسي.

وبعد عدة أشهر من الدراسة، نجح، إذاً، نبيل نغيز، في نيل شهادة “كاف برو”، رفقة 25 مدرباً تونسياً آخرا.

وتعتبر شهادة  “كاف برو” ، أي “CAF PRO” أعلى درجة في شهادات التدريب لرياضة كرة القدم، وهي خاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومُطابقة للشهادات العليا التي تمنحها الاتحادات القارية الأخرى، على غرار “EUEFA PRO” التي  يقدمها اتحاد الكرة الأوروبي.

ويشغل نبيل نغيز ( 56سنة)، منذ شهر مارس الماضي، منصب مدرب مساعد ضمن الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، بقيادة المدرب البوسني السويسري فلاديمير بيتكوفيتش. وهو نفس المنصب  الذي شغله ضمن الجهاز الفني للمنتخب الوطني في عهد المدرب الفرنسي يوهان غوركوف بين 2014 و 2016، قبل أن يتولى الإشراف على “الخضر”، بشكلٍ مؤقتٍ، لفترة قصيرة بعد استقالة التقني الفرنسي.

كما سبق لنغيز شغل منصب مدرب رئيسي لعدة أندية جزائرية كبيرة على غرار مواودية الجزائر و شبيبة الساورة  ووفاق سطيف ونصر حسين داي، إضافة لتجارب عديدة بالخارج، على غرار المغرب و تونس والسعودية.

تبادل رياضي بين اتحادي الجزائر وتونس 

 

الجدير بالذكر، أنّه، وفي  اطار التبادل الرياضي بين اتحادي الجزائر وتونس لكرة القدم، يتواجد التونسي رضا جدي، ضمن قائمة المدربين الذين يدرسون بالجزائر منذ شهر ديسمبر الماضي لنيل شهادة ” كاف برو”.

وتضم تلك القائمة، أيضاً، عدة أسماء بارزة، على غرار المدربين السابقين للمنتخب الوطني الجزائري الأول، رابح سعدان وعبد الحق بن شيخة. و مدربي المنتخبات الشابة، عز الدين أيت جودي و أرزقي رمان و محمد لاسات. وأسماء أخرى معروفة على الساحة الكروية الوطنية كعبد القادر عمراني و خير الدين مضوي وعامر شفيق و محمد ميخازني و لخضر عجالي و عبد العالي ايريدير و ليامين بوغرارة وشريف حجار.

 

#مدرب #الجزائر #يتحصل #على #اجازة #كاف #برو #من #تونس

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا