معهد “رصانة” يدرس الدعم السعودي للثورة الجزائرية

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية “رصانة” في السعودية ينظم محاضرة يلقيها الدكتور رشيد ولد بوسيافة تتناول موضوع الدعم السعودي للثورة الجزائرية (ح م)

ينظم المعهد الدولي للدراسات الإيرانية “رصانة” في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، محاضرة يلقيها الدكتور رشيد ولد بوسيافة تتناول موضوع الدعم السعودي للثورة الجزائرية، وهذا بمقر المعهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي حضور نخبة من المثقفين والمختصين والإعلاميين، تتناول المحاضرة الدور التاريخي الذي قامت به المملكة العربية السعودية في الدعم المالي والدبلوماسي للثورة الجزائرية، إذ كانت المملكة من أهم الدول العربية التي رافقت الثورة الجزائرية ودعمتها ماليًا وإعلاميًا وسياسيًا ودبلوماسيًا، وقد تولت المرافعة عنها في الأمم المتحدة منذ سنة 1957 إلى غاية الاستقلال، لدرجة أنها استجابت لطلب جبهة التحرير الوطني بتعيين المناضل الفلسطيني أحمد الشقيري لرئاسة الوفد السعودي والمرافعة لصالح القضية الجزائرية.

يشار إلى أن المحاضرة التي ينظمها معهد “رصانة” في الرياض تحظى بالرعاية الإعلامية لمجمع “الإخبارية”، إذ يتواجد المدير العام للمجمع، كمال دوحة، في زيارة للمعهد السعودي قصد متابعة مشاريع تعاون في المجال الإعلامي بين الجزائر والسعودية.

وجدير بالذكر أن الدكتور رشيد ولد بوسيافة يشغل منصب أستاذ محاضر في التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة المدية في الجزائر، كما تبوأ مؤخرًا المسؤولية عن القناة التي أطلقها مجمع “الإخبارية”، في الذكرى العاشرة لتأسيس الجريدة والتي توافق يوم عيد الاستقلال المجيد في 5 جويلية 2013.

وكان رئيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية “رصانة”، الدكتور محمد بن صقر السلمي، قد قام بزيارة لمقر “الإخبارية” في الجزائر العاصمة، في ديسمبر الماضي، لبحث سبل التعاون بين الطرفين.

@ طالع أيضًا: زيارة رئيس معهد “رصانة” إلى مقر مجمع الإخبارية

#معهد #رصانة #يدرس #الدعم #السعودي #للثورة #الجزائرية




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا