ندوة وطنية لأحزاب ائتلاف الأغلبية في 13 جويلية

وذكر ياحي في كلمته باجتماع اللجنة المنبثقة عن ائتلاف الأغلبية البرلمانية، بمقر التجمع الوطني الديمقراطي ببن عكنون بالجزائر العاصمة، أن الندوة ستشرف عليها ثلاثة أحزاب هي التجمع الوطني الديمقراطي، جبهة التحرير الوطني وجبهة المستقبل.

وأشار ياحي أن اجتماع اللجنة يدخل في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية التنسيقية السابقة، يأتي في سياق سياسي تواجه فيه الجزائر تحديات كبرى تتطلب دعم الصف الوطني.

واعتبر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أن اللقاء رسالة قوية تعكس حرص الأحزاب الوطنية في خدمة الشعب الجزائري نحو مستقبل واعد.

وجدد ياحي الدعوة لمناضلي التجمع الوطني الديمقراطي وكافة منتسبيه للتعبئة والانخراط في مسار الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومباشرة العمل الجواري للمشاركة بقوة في انجاح هذا الاستحقاق الانتخابي المصيري.

وقال المتحدث إنه على قناعة راسخة بأن ائتلاف الأغلبية يمثل قوة سياسية فاعلة ووازنة، تعكسها الانتخابات التي كانت ثمرة للإصلاحات العميقة التي باشرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح ياحي أن من ثمار تلك الإصلاحات أنها أفرزت مناخا واقعا يتسم بالشفافية والديمقراطية وحرية التنافس، وفي خضم هذا المناخ تمت انتخابات اتسمت بالنزاهة عبرت عنها تلك النسب المئوية.

وأشار الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي إلى أن تلك الإصلاحات العميقة سمحت بفوز جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي وجبهة المستقبل بالأغلبية النسبية، فمن مجموع المنتخبين المحليين على المستوى الوطني حقق منتخبو تلك الأحزاب نسبة 56 بالمئة.

#ندوة #وطنية #لأحزاب #ائتلاف #الأغلبية #في #جويلية

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا