نهاية امتحان شهادة البكالوريا 2024 بالنسبة لمترشحي “شعبة آداب و فلسفة”

أجرى اليوم مترشحو شهادة البكالوريا دورة جوان 2024، شعبة آداب وفلسفة آخر إمتحان لهم، وكلهم أمل في تحصيل نقاط ممتازة في المواد  الأساسية، وذلك بالنظر لطبيعة الأسئلة التي كانت في المتناول.

ولفتت مصادرنا أن اليوم الرابع من امتحان شهادة البكالوريا، والذي خصّص لإجراء اختبار مادة التاريخ والجغرافيا لجميع الشعب بما فيها الشعبة المستحدثة “الفنون”، قد شهد مواضيع كانت في المتناول للمترشحين الذين أدلوا بدولهم وقاموا بالإجابة على معظم الأسئلة، وخرجوا مرتاحي البال من مراكز الإجراء.

هذا وقد شهد اليوم الأخير من إمتحان شهادة البكالوريا بالنسبة للأدبيين عودة قوية للغش، حيث ضبط أساتذة حراس بحوزة عدد كبير من مترشحين خاصة الأحرار منهم، قصاصات ورقية صغيرة، كتبت عليها معلومات ودروس مختصرة، بعدما تم وضعها تحت الطاولات وإلصاقها بإحكام.

 

و اجتاز أمس الأدبيون امتحان مادة الفلسفة، حيث أكد المترشحون أن الأسئلة كانت في متناول الجميع ولا تتطلب الكثير من التفكير، كون معظمها كانت ضمن الترشيحات وتم تناولها مع الأساتذة.

هذا و أبدى مترشحو  الأداب و اللغات الاجنبية ارتياحهم بخصوص مواضيع مادة الفلسفة التي كانت في متناولة ووفقا المقرر ، بعد التعثر في مادتي الرياضيات و اللغة العربية في بكالوريا 2024.

و تنفس  تلاميذ شعبة الآداب و اللغات الأجنبية الصعداء في اليوم الثالث من بكالوريا 2024 بالنظر الى سهولة موضوع الفلفسة و الذي ةكان وفق تصريحات بعض المترشحين في المتناول ، خاصة الموضوع الأول  الذي ضم موضوع ” العنف و التسامح ” و بطريقة جدلية .

بينما تحدث الموضوع الثاني على الانا و الغير و النص ” تحدث عن أهمية الفلسفة ” ليكون اختيار الأغلبية الموضوع الأول و هو ما تعلق بالعنف و التسامح

غير بعيد عن ذلك تحدث البعض عن الأريحية و التفاؤل الذي بث في نفوسهم في اليوم الثالث من البكالويا بالسنبة لهذه الشعبة  بعد الضغط و صعوبة كل من مادتي الرياضيات و اللغة العربية ، آملين أن يكون الاستدراك في باق يالمواد المتبقية ، مشيرين أن التربية الإسلامية و الإنجليزية و الفلسفة  في المتناول.

 

 

#نهاية #امتحان #شهادة #البكالوريا #بالنسبة #لمترشحي #شعبة #آداب #فلسفة




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا