هذا جديد التسجيلات الجامعية  للناجحين في البكالوريا

كشف عبد الجبار داودي، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالإعلام الرقمي والمعلومة الإحصائية، عن استكمال الترتيبات التنظيمية والتقنية الخاصة باستقبال التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد الناجحين في شهادة البكالوريا، على أن تنطلق مرحلة التسجيلات الأولية بدءاً من هذا الثلاثاء وإلى غاية السبت المقبل عن طريق التسجيل عن بعد .

و خلال نزوله ضيفا في  برنامج ضيف الصباحقال داودي إنّ المؤسسات الجامعية الـ 115، ستستقبل هذه السنة أكبر عدد من الطلبة منذ الاستقلال، بزيادة تقدر بأكثر من 8.23 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية، مؤكداً أنّ التسجيلات ستكون رقمية محضة في كل المراحل .

وسجّل أنّ جديد هذه السنة هو طرح بوابة إلكترونية تتضمن ثلاث منصات، أولها منصة “توجيهكم” وتقوم بعرض المنشور الوزاري الخاص بتوجيه حملة شهادة البكالوريا و تتميز بخاصية “التفاعلية”، وتمّ هذه السنة إضافة اللغة الانجليزية إلى جانب اللغتين العربية والفرنسية المعتمدتين، فضلاً عن استحداث خانة لشرح الرموز الخاصة بمختلف التخصصات.

غير بعيد عن ذلك قال ذات المتحدث “في مقام ثانٍ، جرى تفعيل منصة تعمل بالذكاء الاصطناعي وهذا التطبيق موجّه لمحاكاة ومساعدة الطالب لاختيار أفضل وأحسن التخصّصات، ولها القدرة على معالجة أكثر من عشرة ملايين نقطة تخص السنوات الخمس الأخيرة مما يمكّن من إجراء مقارنة تخص نسب النجاح في كل تخصص لكل طالب”  .

مضيفا “هناك التطبيق الخاص بـ “تكوين المسار” ويسمح للطلبة بمعرفة مساراتهم المهنية بعد اختيار التكوين والتخصص، ويتضمن التطبيق  فضاءً للطلبة للاستعلام عن الخدمات الجامعية والأرقام والبيانات” .

#هذا #جديد #التسجيلات #الجامعية #للناجحين #في #البكالوريا

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا