هذا هو موعد انطلاق المشروع الزراعي الجزائري الايطالي

كشفت المديرة العامة للاستثمار والعقار الفلاحيين بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية سعاد عسعوس، يوم أمس الاثنين لدى نزولها ضيفة على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى , عن موعد الانطلاق الفعلي للمشروع الزراعي الجزائري الايطالي والمقدّر بـ 36000 هكتار.

ومن المرتقب أن ينطلق المشروع الزراعي الجزائري الإيطالي، مطلع شهر أكتوبر المقبل، وذلك بمناسبة انطلاق موسم الحرث والبذر.
سعاد عسعوس ، أكدت أن المشروع يهدف إلى الاستثمار في إنتاج الحبوب والبقوليات والعجائن الغذائية من الإنتاج إلى التحويل، باستصلاح أكثر من 35 ألف هكتار من الأراضي في ولاية تيميمون.
مشيرة  بذلك أن مشروع إنتاج الحبوب والبقوليات بتيميمون سيرفع الإنتاج الوطني إلى 170 ألف طن سنويا، مما يسمح برفع الإنتاج الوطني من الحبوب بـ 170 ألف طن سنويا.
المديرة العامة للاستثمار والعقار الفلاحيين أشارت أيضا في حديثها ،إلى أن من بين الالتزامات التي طلبت من الشريك الإيطالي هي الانطلاق في استصلاح الأراضي من خلال البدء بـ 3 آلاف هكتار موجهة مباشرة لشعبة القمح، على أن ينطلق في الدورة الزراعية القادمة في استصلاح 10 آلاف هكتار موجهة للبقوليات والزراعات الزيتية كمرحلة أولى.
أما في المرحلة الثانية من المشروع المحددة سنوات 2027/2026/2025 سيتم إضافة 6000 هكتار سنويا لتصل ذروة الإنتاج الفلاحي سنة 2028 إلى استصلاح أكثر من 35 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية.
أما قيما  يخص  المزارع النمودجية، أوضحت سعاد عسعوس ، أنه “تم إحصاء 174 مزرعة نموذجية موزعة عبر التراب الوطني، تم تحويلها إلى وحدات إنتاجية مخصصة لزراعة البقوليات والزراعات الزيتية والبذور والزراعات المثمرة”.

#هذا #هو #موعد #انطلاق #المشروع #الزراعي #الجزائري #الايطالي

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا