Site icon news dz -dznews

هذه شروط استفادة مالك قطعة أرض من عدل 3

عدل 3 : 722 ألف مكتتب خلال اليوم الرابع

يتساؤل الكثير من المواطنين الراغبين في الاكتتاب ببرنامج عدل 3 عن الحالات الإستثنائية التي يمكن فيها للأفراد الاستفادة من الصيغة السكنية، مع حيازتهم على قطعة أرض أو عقار تزامنا مع فتح التسجيلات في المنصة الرقمية.

وأكد رئيس لجنة التعمير والسكن بالمجلس الشعبي الولائي لبومرداس، فرحات بوقابة، خلال نزوله ضيفا على حصة “العقار كوم” التي تبث على قناة الوطنية، أن المرسوم التنفيذي يعد واضحا ويستثني كل من يملك أو يسبق له أن امتلك عقار أو قطعة أرض.

وأشار بوقابة، أن هناك حالات استثنائية جاءت في مذكرة وزارية تؤكد أن أي مواطن يمتلك أو سبق له أن امتلك قطعة أرض بعقد في الشيوع لا تفوق مساحتها 120 متر داخل مركز البلدية بإمكانه الإكتتاب في الصيغة.

وأضاف أن أي مواطن يحوز أو سبق له حيازة على قطعة أرض لاتفوق 150 متر خارج مركز البلدية بإمكانه أيضا الإكتتاب في صيغة عدل 3.

رد رئيس لجنة التعمير والسكن بالمجلس الشعبي الولائي لبومرداس، فرحات بوقابة، على سؤال حول إمكانية الاكتتاب في صيغة عدل 3 في حالة الحيازة على سكن اجتماعي f2. 

وأكد بوقابة، في تصريح لقناة الوطنية، أنه بإمكان المستفيدين من سكن اجتماعي بغرفتين، الاستفادة من صيغة عدل 3 بشرط التنازل على السكن الاجتماعي قبل إستلام مفاتيح سكنات عدل.

واعتبر بوقابة، أن ذلك يخص أصحاب السكنات التي تقل مساحتها عن 50 متر مربع. في إطار تمكين المواطنين من الحصول على سكنات لائقة.

وبخصوص أصحاب عقد عمل محدد المدة، قال بوقابة، أنه بإمكان أي شخص يحوز على رقم ضمان إجتماعي ساري المفعول، ويتقاضى أجرا يفوق 24 ألف دينار، الاستفادة من عملية التسجيل في منصة الاكتتاب الخاصة بوكالة عدل.

 

 

 

 

#هذه #شروط #استفادة #مالك #قطعة #أرض #من #عدل

Exit mobile version