وزارة التعليم العالي تدعوا الطلبة الى دفع حقول تسجيل الايواء والنقل

دعت، اليوم الاحد، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلبة المتأخرين عن دفع حقوق التسجيل والإيواء والنقل للسنة الجامعية الجارية، إلى دفعها في أجل أقصاه 20 أكتوبر الجاري، مؤكدة أن عدم الدفع يرتب عنه إلغاء التسجيل البيداغوجي للطالب.

أوضحت تعليمة للوزارة، موجهة للمدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية ومنه مديري الخدمات الجامعية بالولايات، تخص دفع حقوق التسجيل والإيواء وتحصيلها، أن استغلال قاعدة بيانات النظام المعلوماتي المدمج ” PROGRES  “، كشف عن تسجيل حالات بمؤسسات التعليم العالي ومديريات الخدمات الجامعية تتعلق بعدم دفع حقوق التسجيل والإيواء والنقل من طرف بعض الطلبة المسجلين بعنوان السنة الجامعية 2024-2025.

وذكّرت التعليمة ذاتها، بأن دفع حقوق التسجيل والإيواء والنقل، تعدّ شرطا قانونيا لتأكيد التسجيل النهائي للطالب واستفادته من الخدمات الجامعية المذكورة، فضلا عن أنها تعتبر إيرادات عمومية يتعين تحصيلها في ميزانية المؤسسات المعنية.

وفي هذا الإطار، دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مديري الخدمات الاجتماعية، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل هذه الحقوق من الطلبة المتخلفين عن العملية في أجل أقصاه يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري.

وأكد المصدر ذاته، أن عدم دفع هذه الحقوق في الأجل المحدد، سيترتب عنه إلغاء التسجيل البيداغوجي للطالب، وعدم استفادته من خدمتي الإيواء والنقل بعنوان السنة الجامعية الجارية.

#وزارة #التعليم #العالي #تدعوا #الطلبة #الى #دفع #حقول #تسجيل #الايواء #والنقل

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا