وزير التجارة :” التعاون الاقتصادي بين الجزائر وتركيا شهد زخمًا متصاعدًا منذ سنة 2020″

قال وزير التجارة الطيب زيتوني أنَّ التعاون الاقتصادي المشترك قد شهد زخمًا متصاعدًا منذ مطلع سنة 2020، حيث بلغ حجم التجارة البينية بين تركيا والجزائر 6.3 مليارات دولار، خلال العام الماضي، وذلك بمناسبة  افتتاح أشغال المُنتدى الاقتصادي الجزائري – التركي. 

وبالمناسبة، نوّه وزير التجارة ،  بروح الالتزام التي يتحلى بها رؤساء المؤسسات الاقتصادية في البلدين، ورغبتهم في المشاركة بهذه اللقاءات الدورية لمنتدى رجال الأعمال الجزائري-التركي الذي يلتئمُ اليومَ بالتزامن مع معرض الجزائر الدولي الذي يستضيف الجمهورية التركية كضيف شرف للطبعة الخامسة والخمسين (55).

وفي هذا الصدد قال وزير التجارة،  إن العلاقات الجزائرية-التركية هي علاقات عريقة ومتجذرة في التاريخ،و  تجمعنا قواسم مشتركة في الإمكانيات القيّادية الكبيرة لشعبَيْنا الشقيقين اللذين ناضلا من أجل الحرية والسيّادة وحاربَا الإرهابَ وواجها الضغوط الخارجية.

مضيفا أن الجزائر  تتبادل مع تركيا ، نظرةً إيجابيةً يَسودها التفاهم والاحترام وأساسُها سيّادةُ القرار الاقتصادي والتعاون التجاري، والمبني على منطق (رابح/ رابح)، كما يفهمه جيّدًا أصدقاؤنا الأتراك الذين يرفضون مثلنا كافة أشكال الوصاية والإملاءات والهيمنة الاقتصادية.

وأفاد وزير التجارة أن الجزائر  تتطلع إلى بلوغ الأهداف المسطرة خلال لقاء رئيسي البلدين وتوجيهاتهما الرامية إلى توطيد العلاقات الثنائية وتعزيزها وتوسيعها، مع مواصلة الجهود واتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما نوه الوزير بنوعية الاستثمارات التركية المتواجدة في بلادنا والتي تتميز بكونها خلاّقة للثروة وذات قيمة مضافة عالية.

#وزير #التجارة #التعاون #الاقتصادي #بين #الجزائر #وتركيا #شهد #زخما #متصاعدا #منذ #سنة

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا