Wednesday, December 7, 2022
Google search engine
HomeEntertainmentتشارلز يرث عرش بريطانيا بعد وفاة الملكة ويُصبح ملكاً... God save the...

تشارلز يرث عرش بريطانيا بعد وفاة الملكة ويُصبح ملكاً… God save the King

سقط برج لندن وارتدت بريطانيا حلّتها السوداء بعد رحيل ملكتها اليزابيث الثانية التي تولّت الحكم لمدّة قياسية وصلت لـ70 عام. رحيل الملكة حمل معه الكثير من التغييرات، فالعيون والأضواء الآن متّجهة نحو ابنها تشارلز الذي ورث اللقب من والدته لحظة وفاتها، ليصبح بالتالي ملك بريطانيا. فماذا بعد ذلك؟

تشارلز أصبح ملكاً على عرش بريطانيا

مع وفاة الملكة اليزابيث الثانية، انتقل العرش إلى ابنها تشارلز الذي سيتولّى الآن حكم بريطانيا عن عمر 73 عام. الملك وبعد إعلان قصر باكنغهام وفاة الملكة، أصدر بياناً أعرب فيه عن حزنه، حيث قال: “وفاة والدتي الحبيبة، صاحبة الجلالة الملكة، هي لحظة بالغة الحزن لي ولجميع أفراد عائلتي. إنّنا نحزن بشدة لوفاة ملكة عزيزة وأمّ محبوبة. أعلم أنّ خسارتها سيُشعر بها بعمق في جميع أنحاء البلاد وفي الممالك والكومنولث، ومن قبل عدد لا يحصى من الناس في جميع أنحاء العالم. خلال هذه الفترة من الحزن والتغيير، سأشعر أنا وعائلتي بالارتياح والدعم لأنّنا نعلم مقدار الاحترام والمودّة العميقة التي حظيت بها الملكة على نطاق واسع.”

… وكاميلا أصبحت الآن الملكة القرينة!

نعم، كاميلا زوجة الملك تشارلز باتت اليوم تحمل لقب الملكة القرينة أو Queen Consort كونها زوجة ملك بريطانيا. مع العلم أنه أمر كان معروف من قبل، إلّا أن هذا التغيير الكبير بعد وفاة الملكة، أثار ضجّة كبيرة خاصةً لدى محبي الأميرة ديانا، باعتبار أن كاميلا هي عدوّتها اللدود، والعدوّة اليوم أصبحت ملكة! تتساءلين ما الفرق بين الملكة القرينة وملكة العرش؟ بكلّ بساطة الملكة القرينة هي زوجة الملك ولا ترث أي من ممتلكات العائلة الملكية. في حين أن لقب الملكة The Queen يُمنح لسلالة العائلة الملكية.

هل ورث الأمير ويليام لقب والده؟

في الواقع، لن يصبح الأمير ويليام تلقائياً أمير ويلز، كما كان والده، لكن هذا الأمر سيتّم في وقت لاحق. حالياً، ورث لقب والده الثاني وهو دوق كورنوال، كما أن زوجته كيت ميدلتون حملت لقب دوقة كورنوال.

تشارلز ملك بريطانيا… فماذا بعد ذلك؟

  • يصبح اسمه الرسمي، الملك تشارلز الثالث.
  • الملك الجديد لم يرث اللقب والحكم فقط، بل أيضاً ثروة والدته الخاصة بحسب العديد من المصادر.
  • خلال 24 ساعة من وفاة الملكة، يتم تعيين تشارلز ملكاً بصفة رسمية وذلك قصر St. James’s Palace في لندن.
  • مع تعيين تشارلز ملكاً، سيُعدّل النشيط الوطني للمملكة المتحدة حيث سيتمّ تغيير عبارة God save the Queen إلى God save the King. كما سيتم استبدال كلمة “الملكة” بـ”الملك” و”هي” بـ”هو”.
  • إعلان التعيين الرسمي يتم من على شرفة St. James’s Palace على وقع صوت الأبواق والنشيد الوطني الذي سيُعرف بنسخته المعدّلة، لأوّل مرّة منذ 70 عام!
  • من المتوقّع أن يتوجّه الملك جديد إلى الشعب لأوّل مرّة بكلمة يوم الجمعة 9 سبتمبر 2022.
  • موعد تتويج الملك تشارلز الثالث لم يحدّد بعد، ولكن من المحتمل ألّا يتم قبل سنة، نظراً لضخامة الإستعدادات اللازمة لمثل هذا الحدث.
  • بعد تتويج الملك على العرش، يتم وضع تاج سانت إدوارد على رأس تشارلز، وهو تاج مصنوع من الذهب الخالص، يعود تاريخه إلى عام 1661 ويزن حوالي 2.2 كلغ.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -
Google search engine

Most Popular

Recent Comments