Wednesday, December 7, 2022
Google search engine
HomeUncategorizedالذكاء الاصطناعي في شركة Dow Chemical - حالتا استخدام في أكبر شركة...

الذكاء الاصطناعي في شركة Dow Chemical – حالتا استخدام في أكبر شركة كيميائية في العالم | أبحاث الذكاء الاصطناعي Emerj

 

Dow Chemical (رمز NYSE: DOW) هي أكبر شركة لتصنيع المواد الكيميائية في الولايات المتحدة ، وثالث أكبر شركة في العالم ، ولديها سقف السوق 38.2 مليار دولار.

في عام 2021 تقرير سنوي، حققت داو صافي دخل يقارب 6.4 مليار دولار على 55 مليار دولار من صافي المبيعات. اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021 ، كان لدى الشركة 35700 شخصًا على مستوى العالم.

يُظهر بحثنا أن شركة Dow قد نشرت بنجاح مشاريع الذكاء الاصطناعي المبكرة بمساعدة العلامات التجارية للتكنولوجيا المنزلية لحل مشاكل الأعمال ذات المغزى. علاوة على ذلك ، تضع عمليات النشر هذه الأساس لمؤسسة أكبر على مستوى المنظمة تحويل في المستقبل ، كما أشارت إليه منتجات التسويق الحديثة وادعاءات قيادة داو.

تتناول هذه المقالة حالتين من حالات الاستخدام الحالية في شركة Dow Chemical ، على وجه الخصوص ، والتي توضح كيف تدعم مبادرات الذكاء الاصطناعي حاليًا أهداف أعمال الشركة:

  • تركيب آلي تنبؤي من مادة البولي يوريثين: تستخدم Dow التعلم الآلي والتحليلات التنبؤية لتطوير منتجات البولي يوريثين الملائمة لكل عميل على حدة.
  • كشف تسربات الاحتواء: تستخدم شركة Dow Chemical الرؤية الحاسوبية والتعلم الآلي لاكتشاف تسربات الاحتواء في مصانعها الكيميائية.

نبدأ بإلقاء نظرة فاحصة على كيفية استخدام شركة Dow Chemical للذكاء الاصطناعي لتطوير منتجات البولي يوريثان المناسبة مثل الرغاوي والبلاستيك شبه الصلب.

حالة الاستخدام 1: تركيب آلي من مادة البولي يوريثين

سعت داو إلى إيجاد حل لتسريع عملية الاكتشاف لتطوير منتجات جديدة مثل الرغاوي والبلاستيك شبه الصلب لمختلف الصناعات (انظر القائمة أدناه).

على موقع الشركة على الإنترنت ، Dow القوائم منتجات البولي يوريثين المختلفة المنتجة في مصانعها. تشمل هذه المنتجات:

  • إضافات البولي يوريثين لمجموعة واسعة من التطبيقات – الأحذية ، والمراتب ، والديكورات الداخلية للسيارات ، وعزل الرغوة بالرش
  • تُستخدم الرغوة الموفرة للطاقة في حلول التخزين البارد مثل الأجهزة والألواح المعدنية المعزولة والنقل المبرد
  • رذاذ مضاد للانزلاق لحلول أرضيات النقل
  • مواد تجليد لتطبيقات إعادة التدوير
  • مواد ملتصقة وممزقة مثل المطاط

“لا يشتري عميلان نفس المنتج ،” يشرح David Parrillo ، نائب رئيس البحث والتطوير في Dow ، في مقطع فيديو تسويقي مميز أدناه يتنبأ بمبادرات الذكاء الاصطناعي للشركة في عام 2020. “هذا يعني أنه يتعين علينا صياغة وتخصيص ما يحتاجه كل عميل بالضبط.”

(المصدر: داو كيميكال)

قبل تنفيذ حل Microsoft ، يُزعم أن شركة Dow تستخدم للتشاور مع العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة ، حيث يتطلب كل خبير فترة استشارية تصل إلى ستة أشهر. يُزعم أن مدخلات العملاء والتحقيق العلمي والبحث قد تم إجراؤها يدويًا. علاوة على ذلك ، أدت الأدوات القديمة التي قدمتها الشركة لعلمائها إلى مزيد من العمليات المتزايدة والتحدي.

لتحقيق هدفها التجاري الشامل المتمثل في تسريع تركيبات البولي يوريثان وأتمتةها ، دخلت شركة Dow في شراكة مع Microsoft تعلم الآلة Azure فريق. كانت الفكرة هي إنتاج حل آلي يمكن أن يقدم لعلماء داو أسرع وأكثر قابلية للتنفيذ.

وفقًا لمايكروسوفت ، تضمن تدريب النموذج إدخال “جميع المعارف والخبرات والسجلات السابقة للفريق حول تركيبات البولي يوريثين السابقة للعملاء”. استخدم النموذج المدرَّب هذه البيانات ، وشغل الخوارزمية ، وأنتج تركيبة منتج مخصصة لكل عميل. لسوء الحظ ، لا يوفر البيان الكثير من التفاصيل حول البيانات المحددة التي كانت متاحة للمستخدم النهائي من فريق البحث في داو. ومع ذلك ، من المحتمل أن تتضمن هذه البيانات بيانات عينة من البولي يوريثين (على سبيل المثال ، مستوى الصلابة ، ضغط / انحراف PSI ، إلخ) والبيانات المتعلقة بالعميل (على سبيل المثال ، الجنس والعمر وسجل الشراء ، وما إلى ذلك)

لا توفر Microsoft ولا Dow تفاصيل محددة حول تفاعل المستخدم النهائي مع البرنامج. بينما لا يمكننا تحديد كيفية تغيير سير عمل المستخدم النهائي بدقة من المعلومات العامة المتاحة حاليًا ، يمكننا تقديم بعض الافتراضات المنطقية.

بافتراض أن بيان Microsoft السابق بشأن افتقار داو للأتمتة لتركيب البولي يوريثين دقيق حتى عن بُعد ، فقد نستنتج أن سير العمل لعلماء أبحاثها قد تغير بشكل كبير. على سبيل المثال ، تذكر Microsoft أن حل Dow الجديد يمكن أن يفرز الملايين من التركيبات المناسبة الممكنة ويقترح مجالات للتجربة “في ثوانٍ”.

في قصة العملاء الخاصة بشركة Dow ، تدعي Microsoft أن حلها “يتحول بشكل أساسي[ed] عملية تراثية “، واصفةً الحل الذي تقدمه لشركة داو بأنه جزء من تحول رقمي أكبر.

قدمت Microsoft توضيحًا قد يلقي بعض الضوء على التغييرات التي تم إجراؤها ، على الرغم من أنه قد يكون مبالغًا فيه:

“على سبيل المثال ، قد يتعامل أحد العملاء مع شركة داو بحثًا عن تركيبة من مادة البولي يوريثين لإنشاء مرتبة ناعمة بشكل خاص. قبل التعلم الآلي ، ستكون هذه بداية لعملية يدوية طويلة. سيجلس العلماء على مقعد المختبر ويبحثون في الكتب المدرسية والسجلات المؤرشفة للعمل الماضي لتوجيه تجاربهم لإيجاد صيغة جديدة. “

إذا كانت العبارات المذكورة أعلاه من Microsoft موثوقة ، فقد نفترض أن حلها حل محل بعض عمليات تركيب البولي يوريثين اليدوية على الأقل.

تدعي قصة العميل أن شركة Dow كانت قادرة على تقليل الوقت اللازم بشكل كبير للبحث وتطوير منتجات البولي يوريثان المناسبة ، حيث أفادت أن ما كان يستغرقه العلماء والشركات الصغيرة والمتوسطة الأخرى من أربعة إلى ستة أشهر من العمل يمكن بدلاً من ذلك أن يتم “في غضون ثوانٍ” . ”

حالة الاستخدام 2: الكشف عن تسربات الاحتواء

وفقا لمايكروسوفت قصة العميل في الشركة ، حددت Dow Chemical هدف الصفر الحوادث المتعلقة بالسلامة في مصانعها. أحد أنواع الحوادث التي تهتم بها داو هو التسريبات الكيميائية.

يعطينا بحث Google عن التسريبات في Dow نظرة ثاقبة عن سبب وجود هذا الخوف. أكثر داو تم نشره مؤخرًا حدث تسرب في أبريل من هذا العام عندما تسبب حريق في منشأة في لويزيانا في تسرب الكلور. مثل هذه الحوادث المتعلقة بالسلامة تكلف الشركات الصناعية القديمة مثل داو من حيث المال والسمعة.

دخلت شركة Dow مرة أخرى في شراكة مع Microsoft وفريق Azure لتحقيق هذا الهدف. في المقابل ، مايكروسوفت أوصى بتنفيذها محلل فيديو كجزء من حل شامل.

من غير الواضح ما هي البيانات التي استخدمتها داو لتدريب نموذجه. على الأرجح ، تكونت بيانات التدريب من صور متعددة معنونة للتسريبات – ومنشآت بدون تسريبات. من الواضح أنه تم استخدام تصنيف الصور ، حيث تكون الآلة:

  • مزود بالصور ومدرب على التعرف على العلاقات بين الصور المذكورة والمفاهيم التي ابتكرها الإنسان ، مثل خطر التسرب.
  • يتم توفير بيانات الإدخال من خلاصات الكاميرا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والتي يتم بثها بعد ذلك من خلال خوارزميات برنامج Video Analyzer للاستدلال (انظر الفيديو أدناه)

إذا اكتشفت الخوارزمية وجود تسرب ، يرسل جهاز الحافة تنبيهًا إلى العميل عبر البريد الإلكتروني أو الصوت أو مكالمة SMS.

يوجد أدناه مقطع فيديو مدته دقيقتان تقريبًا يوضح كيفية استخدام Dow للبرنامج:

https://www.youtube.com/watch؟v=BjemZT5waj4

(المصدر: Microsoft Cloud)

تتضمن إمكانيات المستخدم التقاط البيانات الوصفية لخلاصة الفيديو المباشر وتسجيلها وتحليلها. يمكن للمستخدمين نشر النتائج أو تخزينها في خدمة سحابة Video Analyzer.

على غرار حالة الاستخدام الأولى ، لم نتمكن من العثور عليها محدد غير زائدي دليل على التأثير من Microsoft أو Dow Chemical. لم تتعلق أي من الفوائد المبلغ عنها للحل بهدف داو المزعوم بعدم وجود حوادث أمان.

بناءً على اقتباس من أحد كبار مديري الحلول في Dow ، كانت الشركة قادرة على تجميع حل قابل للتطوير “لآلاف عمليات النشر”. صرح اختصاصي التحليلات والذكاء الاصطناعي في Dow ، Mayur Andulkar ، أن قرار استخدام Video Analyzer بدلاً من التطوير المخصص حرر فريق البيانات للتركيز على منطق الأعمال والمهام الأخرى مثل إدارة الاكتشاف والتنبيهات.

#الذكاء #الاصطناعي #في #شركة #Dow #Chemical #حالتا #استخدام #في #أكبر #شركة #كيميائية #في #العالم #أبحاث #الذكاء #الاصطناعي #Emerj

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisment -
Google search engine

Most Popular

Recent Comments