هذه الموارد المالية الجديدة لصندوق دعم الصحافة حسب مشروع قانون المالية لسنة 2025

تضمن مشروع قانون المالية لسنة 2025 اقتراحا خاصا بحسابات الاعتماد الخاصة، بفتح صناديق جديدة مثل “صندوق دعم الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية وأنشطة التدريب والتطوير للصحفيين ومهنيي الصحافة” و”صندوق التضامن الوطني”، وتوسيع نفقات “الصندوق الخاص لترويج الصادرات”.

تنص المادة 115 من المشروع على رسم على رعاية البرامج السمعية البصرية، التي تبثها خدمات السمعي البصري، و/ أو في الانترنيت، يطبق على رقم الأعمال المحقق في إطار رعاية البرامج السمعية البصرية. ويحدد معدل الرصم بـ 1 في المئة.زيخصص حاصل هذا الرسم لحساب “صندوق دعم الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية وأنشطة التدريب والتطوير للصحفيين ومهنيي الصحافة”.

وتنص المادة 116 على رسم ثان في شكل طابع على استيراد النشريات الدورية الأجنبية وتراخيص إنتاج وتصوير الأعمال السمعية البصرية وهي:

رخصة استيراد النشريات الدورية الأجنبية: 10.000 دينار.

رخصة الإنتاج السمعي البصري: 10.000 دينار.

رخصة تصوير الأعمال السمعية البصرية التالية:

1- الفيلم التلفزيوني: 40.000 دينار

2- الفيلم الوثائقي: 20.000 دينار.

3- سيتكوم والسلسلات والمسلسلات: 50.000 دينار.

4- الفيلم الإشهاري والمؤسساتي: 30.0000 دينار.

ويخصص حاصل هذا الرسم لدعم “صندوق دعم الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية وأنشطة التدريب والتطوير للصحفيين ومهنيي الصحافة”.

وتنص المادة 117 على رسم ثالث، في شكل طابع، على البطاقة الوطنية للصحفيين المحترفين (5000 دينار) واعتماد المكاتب الإعلامية الخاضعة لقانون أجنبي (300.000 دينار) واعتماد المراسلين الدائمين لوسائل الإعلام الخاضعة لقانون أجنبي (10.000دينار).

ويخصص حاصل هذا الرسم لدعم “صندوق دعم الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية وأنشطة التدريب والتطوير للصحفيين ومهنيي الصحافة”.

#هذه #الموارد #المالية #الجديدة #لصندوق #دعم #الصحافة #حسب #مشروع #قانون #المالية #لسنة

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا