إجلاء أفراد الجالية الجزائرية العالقين في غزة قريبا

أعلن المدير العام للشؤون القنصلية والجالية الوطنية، رشيد مداح، أن الدولة ستقوم بإجلاء الجالية الجزائرية العالقة في غزة خلال الأيام القادمة.

وقال مداح في تصريح صحفي، إن المجهودات متواصلة والاتصالات على قدم وساق لإجلاء الجزائريين العالقين في غزة وتمكينهم من الخروج والتخفيف من معاناتهم، مشيرا إلى أن الجزائر  دائما حاضرة ولا تنسى أبناءها.

وكان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، أبرز مساعي الجزائر لتجاوز عراقيل إجلاء رعاياها العالقين بغزة.

أتى ذلك لدى استقبال عطاف بمقر الوزارة، عدداً من أفراد عائلات المواطنين الجزائريين المتواجدين بقطاع غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب بيان الخارجية، خُصّص اللقاء لاستعراض المساعي والجهود التي تبذلها السلطات الجزائرية، بهدف التمكن من تجاوز العراقيل والصعوبات التي تعترض مسار إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بقطاع غزة منذ بداية العدوان الصهيوني، وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي هذا الإطار، أكد عطاف أنّ “الدولة الجزائرية لن تدخر جهداً في سبيل حماية مواطنيها أينما كانوا وحيثما وجدوا مثلما أثبتت ذلك على الدوام، عبر عمليات الإجلاء إلى أرض الوطن التي تكفلت بها بلادنا في السنوات الأخيرة”.

ويذكر ان المدير العام للشؤون القنصلية والجالية الوطنية بالخارج، استقبل ، بمقر الوزارة، ممثلين عن عائلات الجالية الوطنية المتواجدة بغزة، والذين طرحوا انشغالاتهم واستفساراتهم حول عملية إجلاء الرعايا الجزائريين من غزة من ذويهم العالقين معربين عن قلقهم عن الأوضاع والمخاطر الناجمة عن الاعتداءات الهمجية لقوات الاحتلال .

وحسب بيان للوزارة، خلال هذا اللقاء، أكّد المدير العام للشؤون القنصلية والجالية الوطنية بالخارج أنه تمّ اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة للقيام بعملية لإجلاء  الرعايا الجزائريين من غزة في أحسن الظروف، تنفيذا لتعليمات السلطات العليا ببلادنا التي تولي أهمية بالغة لمتابعة وضعية جاليتنا بغزة.

وقد تمّ طمأنتهم بأنه يتمّ متابعة وضعية جاليتنا بغزة عن كثب، حيث تمّ اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة على مستوى وزارة الشؤون الخارجية بالتنسيق مع سفارة الجزائر بالقاهرة، من أجل مباشرة عملية الإجلاء فور الحصول على تراخيص العبور عن طريق منفذ رفح من قبل السلطات المصرية.

 

#إجلاء #أفراد #الجالية #الجزائرية #العالقين #في #غزة #قريبا

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا