فيفا يؤكد تأهيل ميتشل فايزر للعب مع الجزائر

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، أن ميتشل فايزر، لاعب نادي فيردر بريمن الألماني، قد غير جنسيته الرياضية من الألمانية إلى الجزائرية.

 

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ)، وفقاً لما نقله موقع “كووورة” العربي، اليوم الجمعة، أنّ الفيفا قذ أكد لها انهاء ميتشل فايزر اجراءات تغيير جنسيته الرياضية وأنه قد بات مؤهلاً للعب مع منتخب الجزائر لكرة القدم.

وسبق لميتشل فايزر اللعب للمنتخبات السنية الألمانية لأقل من 16 عاماً إلى غاية أقل من 21 عاماً. لكنه لم يسبق له المشاركة مع المنتخب الأول لبلد مولده ونشأته، ما يسمح له “قانونياً”، تغيير جنسيته الرياضية لبلد آخر.

وولد ميتشل فايزر يوم 21 أبريل 1994 بمدينة تروازدورف، من أب ألماني و أم فرنسية ذي أصول جزائرية. ما يعني أنّ أحد أجداد ميتشل فايزر يحمل الجنسية الجزائرية.

وسبق لميتشل أن عبر، في العديد من المرات، عن رغبته في اللعب لمنتخب الجزائر. وقال في احدى تصريحاته  السابقة :”كان لدي دائماً الخيار في ذهني، حيث أتمتع برفاهية اللعب نظريا لمنتخبين”.

وتابع: “كان اللعب في بطولة كبرى دائماً هدفاً كبيراً بالنسبة لي. وأعتقد أن لدي فرصة أفضل مع الجزائر.. أريد الاستفادة قدر الإمكان من مسيرتي”.

ومن المحتمل جداً، أن يدشن ميشتل فايزر  مشواره الدولي مع المنتخب الجزائري، خلال معسكر شهر نوفمبر القادم، الذي تتخلله مباراتين لـ”الخضر” أمام منتخبي غينيا الاستوائية و ليبيريا، لحساب الجولتين ما قبل الأخيرة والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم “كان 2025”.

الجدير بالذكر أنّ ميشتل فايزر ينشط في منصب ظهير أيمن، ما قد يفيد الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش. وذلك في ظل الإصابات المتكررة ليوسف عطال ونقص تجربة الوجه الجديد الآخر، فارسي.

 

 

#فيفا #يؤكد #تأهيل #ميتشل #فايزر #للعب #مع #الجزائر

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا