إختتام الدورة التكوينية لتأهيل القائد الكشفي المقدسي

اختتمت، الدورة التكوينية لتأهيل القائد الكشفي المقدسي، المنظمة من قبل قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية لفائدة المحافظين الكشفيين، اليوم السبت.
نوقشت في هذه الدورة التكوينية التي دامت ثلاثة أيام، على مستوى أربع ورشات عمل، محاور أساسية تتعلق بالقائد الكشفي المقدسي، حيث تم خلالها التعريف بمكانة القدس وفلسطين وارتباطها بالثورة التحريرية والتركيز على أهمية تعزيز الحملات التوعوية الكشفية المقدسية.

وتم خلال هذه الورشات التركيز على ضرورة تزويد القائد المقدسي بكل المعارف والمعلومات التاريخية حول أرض فلسطين المحتلة وما يجري فيها من أحداث دامية، المقترفة من طرف الاحتلال الصهيوني، خاصة بقطاع غزة.

وفي هذا الإطار، أوضح القائد العام لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية، مصطفى سعدون، أن هذا التربص يندرج في إطار البرنامج السنوي المسطر من طرف منظمته الكشفية، بهدف اطلاع المشاركين حول أهم النشاطات التكوينية والتحسيسية والتاريخية التي تقوم بها هذه المنظمة لفائدة الشباب والطفولة على مدار السنة، مشيرا بالمناسبة إلى سعيه من أجل إنشاء شبكة وطنية للتكوين في المجال العمل الكشفي الميداني.

وذكر بأنه تم خلال هذا اللقاء منح الأهمية الكبيرة لتكوين وتأهيل القائد المقدسي من خلال تعريفه بالقضية الفلسطينية العادلة وترسيخها في ذهنه.

وفي ختام هذه الدورة التكوينية، تم توزيع شهادات على عدد من المرشدات وطلائع قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية الذين استفادوا من هذا التربص.

#إختتام #الدورة #التكوينية #لتأهيل #القائد #الكشفي #المقدسي

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا