موعد ومكان إقامة نهائي السوبر الأوروبي

الأندية الإسبانية هيمنت على البطولة بتتويجها في 16 مناسبة

عوّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عشاق منافسات الأندية القارة العجوز كل موسم بإقامة نهائي كأس السوبر بين الفريق المتوج بمسابقة دوري الأبطال والفائز بالدوري الأوروبي، وهذا لإعلان انطلاق الموسم الجديد.

اليونان بدلًا من روسيا لاستضافة الحدث

يستضيف ملعب جيورجيوس كارايسكاكيس بضاحية بيرايوس، في العاصمة اليونانية أثينا، مساء الأربعاء، نهائي النسخة الـ48 من كأس السوبر الأوروبي.

وستجمع المباراة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري الأبطال بأكثر الفرق تحقيقًا للقب الدوري الأوروبي، إشبيلية الإسباني (7).

واختار “اليويفا” في سنة 2020، ملعب كازان أرينا بروسيا لاستقبال المحفل الكروي، قبل أن يتم إلغاء القرار في جانفي الماضي بناءً على إملاءات سياسية في ظل العملية العسكرية الروسية بالأراضي الأوكرانية.

ويمنح شرف الاستضافة لليونان، التي قررت إجراء اللقاء بمعقل النادي العريق أولمبياكوس بيرايوس.

تفوق كبير لأبطال المسابقة المرموقة

يتفوق الطرف الحائز على بطولة دوري أبطال أوروبا، في الكثير من نهائيات السوبر وهو ما توضحه أرقام المنافسة منذ بدايتها سنة 1973.

وتمكنت أندية دوري الأبطال من الظفر باللقب في 27 مناسبة من أصل 47 لعبت لحد الآن، كانت آخرها الموسم الفائت عبر ريال مدريد الإسباني.

ويعد الفريق الملكي واحد من ثلاثة أندية أوروبية فقط، حصدت الكأس في خمس مناسبات مختلفة مناصفة مع كل من غريمه التقليدي برشلونة، والعملاق الإيطالي إي سي ميلان.

ويسعى بطل الثلاثية التاريخية، نادي مانشستر سيتي لترسيخ هذا المبدأ عند ملاقاته لإشبيلية، الأربعاء القادم، لاسيما وأنه يبحث عن ثاني تتويجاته القارية.

فيما يشارك ممثل إقليم الأندلس في نهائي السوبر السابع له، والذي لم يحققه سوى في مرة واحدة سنة 2006 بإمارة موناكو ضد برشلونة (3-0).

#موعد #ومكان #إقامة #نهائي #السوبر #الأوروبي




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا