ممثل الرئيس تبون في جوهانسبرغ للمشاركة في قمة “بريكس”

وصل وزير المالية، لعزيز فايد،صباح اليوم  الإثنين إلى جوهانسبورغ  عاصمة جنوب أفريقيا للمشاركة في اجتماع قمة مجموعة “بريكس”.

ويمثل وزير المالية، رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون في قمة “بريكس” التي تنعقد غدا الثلاثاء إلى يوم 24 أوت ، حيث استقبله سفير الجزائر لدى جنوب أفريقيا لدى وصوله إلى جوهانسبورغ التي ستحتضن غدا قمة هامة لمجموعة “بريكس” .و ستفصل القمة في خيار توسيع عدد الأعضاء من خلال طلبات الانضمام إلى هذا التحالف الاقتصادي والتي بلغت 23 طلبا منها 8 طلبات لدول عربية وعلى رأسها الجزائر .

وقال وزير المالية لعزيز فايد إنه يشارك  ممثلا لرئيس الجمهورية في الدورة الـ15  لمنتدى “بريكس” في الفترة الممتدة من الـ 22 إلى الـ24 أوت الجاري بمدينة “جوهانسبورغ” بجنوب إفريقيا والذي سيجمع قادة الدول الخمس  أعضاء في هذا التجمع إلى جانب حضور رؤساء الدول والحكومات التي بلغ عددها 60 دولة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا. وأضاف نقلا عن الإذاعة الوطنية أن مشاركة الجزائر في هذا المنتدى، دليل على مدى اهتمام الدولة الجزائرية في التفكير في تعزيز التعددية العادلة والمنصفة لإصلاح الحوكمة العالمية ، معتبرا أن دعوة الجزائر من قبل جنوب إفريقيا للمشاركة تؤكد عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين.

هذا الموعد الهام يحضره قادة الدول الأعضاء في “بريكس”رؤساء جنوب إفريقيا والبرازيل والهند والصين، باستثناء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيشارك عن بعد . وكانت  وزيرة الخارجية والتعاون بجنوب إفريقيا، ناليدي باندور قد صرحت أن 23 دولة تقدمت بطلبات رسمية للانضمام إلى “بريكس” وأن قمة المجموعة المرتقبة ستبحث هذه الطلبات.ونشرت الوزيرة قائمة بالدول التي تقدمت بطلبات الانضمام وضمت 8 دول عربية هي الجزائر والبحرين ومصر والكويت والمغرب وفلسطين والسعودية والإمارات.

 

 

#ممثل #الرئيس #تبون #في #جوهانسبرغ #للمشاركة #في #قمة #بريكس




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا