“إيتوزا” تعلن عن برنامج الموسم الشتوي بالعاصمة

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر “إيتوزا” تسطر برنامجا خاصا بمناسبة موسم الشتاء القادم

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر “إيتوزا” برنامجا خاصا بمناسبة موسم الشتاء القادم، والذي سيكون في الخدمة ابتداء من الثلاثاء، حسب ما أفاد به الاثنين، بيان لهذه المؤسسة العمومية.

وأفاد البيان أنه “تحسبا للدخول الاجتماعي 2023- 2024 سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها +إيتوزا+ برنامجا خاصا للموسم الشتوي يدخل حيز التطبيق ابتداء من الثلاثاء”.

وأوضحت المؤسسة العمومية بخصوص الخدمة الصباحية أنها تنطلق من الساعة 05سا 40د صباحا وتدوم إلى غاية الساعة 19سا 30د مساءا لتغطية 129 خط بواسطة 334 حافلة، بمعدل توقيت للرحلات يقدر بـ 30 دقيقة بين كل رحلة.

وذكرت “ايتوزا” بشأن الخدمة الليلية انها تنطلق من الساعة 18سا 50د وتدوم إلى غاية الساعة 00سا 50د بتغطية 19خط بواسطة 19 حافلة.

أما فيما يتعلق ببرنامج عطلة نهاية الاسبوع، خصصت “إيتوزا”  ليوم الجمعة 138 حافلة لتغطية 129 خط، ويوم السبت 220 حافلة لتغطية 129 خط.

وفي قطاع النقل أيضا، كانت السلطات قد أصدرت قرارا جديدا يقضي باستفادة الطلبة الجامعيين من التنقل مجانا بواسطة المترو والترامواي في العاصمة الجزائر وفي كلّ الولايات التي تتوفّر فيها هاتان الخدمتان.

وكُشف النقاب عن اتفاق ما بين ديوان الخدمات الجامعية والشركة العمومية التي تسيّر المترو والترامواي، وُقّع الاثنين، يقضي باستفادة الطلبة الجامعيين من النقل المجاني، علماً أنّ خدمة النقل بالمترو تتوفّر في العاصمة الجزائرية وبالترامواي في ستّ ولايات أخرى، ابتداءً من انطلاق العام الجامعي الجديد 2023-2024 في شهر أكتوبر المقبل.

وتتوفّر خطوط نقل للمترو في العاصمة الجزائر، وخطوط للترامواي في ولايات وهران ومستغانم وسيدي بلعلباس وقسنطينة وسطيف وكذا ولاية ورقلة، مع الإشارة إلى أنّه منذ وُضعت هندسة هذه الخطوط كان هناك حرص على ضمان مرورها بالقرب من الجامعات والمدن الجامعية في تلك الولايات لمساعدة الطلاب في الوصول إلى كلياتهم.

#إيتوزا #تعلن #عن #برنامج #الموسم #الشتوي #بالعاصمة




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال





- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا