تعديل شبكة مواقيت مرحلة التعليم الابتدائي

وزارة التربية الوطنية تعلن عن تعديل شبكة مواقيت مرحلة التعليم الابتدائي بداية من السنة الدراسية 2025/2024 (ح م)

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تعديل شبكة مواقيت مرحلة التعليم الابتدائي بداية من السنة الدراسية 2025/2024، داعية الى توحید مواقيت الدخول والخروج، والاستغناء عن حصة المعالجة قائمة بذاتها.

جاء هذا في منشور للمدير العام للتعليم إلى مديري التربية، الخميس، أنه في إطار التحسينات البيداغوجية الرامية إلى تجويد العملية التعليمية التعلمية، يشرفني أن أنبي إلى علمكم أنه تقرر تعديل شبكة مواقيت مرحلة التعليم الابتدائي، من أجل إحداث انسجام في تنظيم الزمن الدراسي اليومي والأسبوعي في هذه المرحلة التعليمية قصد تجاوز الاختلالات المسجلة فيه، وتدخل حيز التطبيق بداية من السنة الدراسية 2024/2023.

وحدد المنشور المرتكزات التي يقوم عليها تعديل المواقيت والترتيبات التنظيمية للتجسيد العملي للتعديلات المدخلة على شبكة المواقيت، وكذا الترتيبات المتعلقة بالإعلام والتكوين حول الشبكة الجديدة لمواقيت مرحلة التعليم الابتدائي.

وأضاف نفس المصدر أن التعديل في شبكة مواقيت مرحلة التعليم الابتدائي يعتمد على المرتكزات الآتية: “توحيد حجم الزمن الدراسي في نظام الدوام الواحد ونظام الدوامين، والتوحيد يساعد في تحقيق تنسيق أفضل بين مواعيد الصفوف المختلفة ويخفف من التشتت الزمني الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على تركيز التلميذ”.

توحید مواقيت الدخول والخروج، إيجاد فضاءات زمنية تسمح للأطفال من ممارسة مختلف النشاطات الثقافية والرياضية، لتعزيز صحة التلميذ والمساهمة في تطوير مهاراتهم الاجتماعية والعقلية.

دمج حصص المعالجة في مسار التعلم، لمساعدة التلاميذ  الذين يحتاجون إلى دعم إضافي على تلقيه بشكل أكثر استمرارية داخل بيئة الصفوف العادية.

وكذا إدخال المرونة في التنظيم البيداغوجي باعتماد حصص تعلمية ذات ساعة واحدة، وذات 30 دقيقة، 45 دقيقة حسب طبيعة المواد والأنشطة البيداغوجية.

يتم تناول حصص الرياضيات بثلاثة حصص ذات 1سا واحدة وثلاثة حصص ذات 30د، اعتماد التناوب عند تدريس حصص الرياضيات والتربية يومًا بيوم، وتعديل في مدة الحصة التعلمية حيث تترواح بين 1سا و45د و30د، حسب ذات المنشور.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا التعديل في شبكة مواقيت مرحلة التعليم الابتدائي اعتبارًا من السنة الدراسية 2024/2023.

وهذه الخطوة تعكس التفكير الاستراتيجي في تحسين جودة التعليم وضمان أن يتلقى الأطفال التعليم الأساسي بأفضل شكل ممكن، وإن تنظيم الزمن الدراسي بشكل أفضل يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف، ويضع أسسًا قوية لمستقبلهم التعليمي والمهني.

#تعديل #شبكة #مواقيت #مرحلة #التعليم #الابتدائي
Write 7 paragraphs about [article_title]




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال





- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا