أوامر بتسريع إنجاز المشاريع التربوية قبل الدخول المدرسي

وزير السكن محمد طارق بلعريبي يترأس اجتماعا تقنيا في إطار التحضير للدخول المدرسي 2023-2024

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اجتماعا تقنيا، في إطار التحضير للدخول المدرسي 2023-2024، حيث أعطى أوامر بتسريع انجاز المشاريع التربوية.

وأفاد بيان الوزارة أن الاجتماع ضم كل من: الإدارة المركزية للوزارة، مدراء التجهيزات العمومية للولايات التالية: الجزائر، بومرداس، وهران، تيبازة، البليدة، عنابة، تسيمسيلت، تيزي وزو، برج بوعريريج، سطيف، ورقلة، بجاية، حيث تم التطرق إلى كافة التجهيزات التربوية المبرمجة لتسليمها لمصالح وزارة التربية خلال الدخول المدرسي.

وعرض المدراء  بالتفصيل جميع الجوانب التقنية والإدارية المتعلقة بهذه المشاريع التربوية، حيث حرص الوزير على حسن استكمال كل المشاريع التربوية التي توليها الحكومة أولوية خاصة مع التأكيد على تسريع وتيرة الإنجاز واستكمال الروتوشات الأخيرة بالنسبة لتلك التي لم تنته بها الأشغال بعد وهذا لتسليمها قبل الدخول المدرسي لهذه السنة.

من جهة أخرى، اتخذت وزارة الصحة جملة من الإجراءات لإنجاح الدخول المدرسي 2023/2024 باعتبارها شريكا مهما في العملية.

وكشف ممثل وزارة الصحة الدكتور، كمال ايت أوبلي، أن وزارة الصحة سطرت برنامجا في إطار الصحة المدرسية، يهدف إلى حماية وترقية الصحة في الوسط المدرسي. الذي يتكفل بصحة التلاميذ ومستخدمي قطاع التربية بصفة عامة.

وأكد كمال ايت أوبلي، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، وجود تعليمة وزارية مشتركة بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة التربية. تذكر بمدى أهمية الصحة المدرسية من خلال التشخيص المبكر للتلاميذ وكذا التلقيحات والنظافة والتحسيس حيث سيتم فتح وحدات جديدة للكشف والمتابعة.

وقال ذات المتحدث إن الجزائر تعتبر بلدا رائدا فيما يخص الصحة المدرسية مرجعا ذلك لعدد الوحدات الصحية المدرسية التي بلغ عددها 2000 وحدة تضم أطقما طبية وشبه طبية للكشف والمتابعة مضيفا أن 90 بالمئة من التلاميذ يخضعون للتشخيص المبكر للصحة الجسدية وصحة الأسنان والصحة العقلية.

#أوامر #بتسريع #إنجاز #المشاريع #التربوية #قبل #الدخول #المدرسي
Write 7 paragraphs about [article_title]




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال





- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا