إشادة فلسطينية بقرار الرئيس تبون

ثمّن مُمثل حركة حماس في الجزائر، يوسف حمدان أبو بكر، قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القاضي بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة على قطاع غزة، اليوم السبت.

وأكد حمدان أن هذه الخطوة الإنسانية والأخوية “تدل على موقف الجزائر المتقدم في الدفاع عن الحق الفلسطيني والوقوف إلى جانب الشعب الذي يتعرض لجرائم حرب في معركة دفاعه عن القدس والأقصى”.

كما أوضح ممثل الحركة أن هذه المساعدات تأتي في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب الفلسطيني من العالم العربي والإسلامي “تدخلاُ عاجلاً على مستوى فرق الدفاع المدني، التي من شأنها المساعدة في عمليات الإنقاذ وإخراج مئات الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض”.

ودعا حمدان في معرض حديثه بالإسراع في فتح معبر رفح دون شرط أو قيد، خصوصاً وأن المستشفيات في قطاع غزة تشهد تكدساً بآلاف الجرحى في ظروف تنذر بكارثة صحية خطيرة.

من جانب آخر، أشاد المتحدث بموقف الجزائر بتحفظها على المشاركة في قمة مصر للسلام، مشيراً إلى انعقادها في الوقت الذي يذبح فيه الفلسطينيون على مرأى ومسمع من العالم، على حد تعبيره.

كما اعتبر أن أي قمة أو مواقف تساوي بين الضحية والجلاد ولا تنحاز إلى حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم، تُمثل إلهاءً سياسياً يمنح الاحتلال الصهيوني المزيد من الوقت لمواصلة ممارساته الشنعاء في حق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنها “لن تؤدي لسلام مع عدو مجرم ينتهك القانون الدولي والإنساني”.

#إشادة #فلسطينية #بقرار #الرئيس #تبون




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا