الإجرام الإسرائيلي تَعَدّى الحُدُود.. أكثر من 500 قتيل في مجزرة غزة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أنّ التقديرات الأوليّة تشير إلى سقوط ما بين 400 إلى 500 قتيل في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني بغزة .

بدوره، أشار الدفاع المدني في غزة إلى أنّ “الأطفال والنساء قطعت أشلاء نتيجة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في مستشفى المعمداني”.

وفي تعليقه ، دعا نتنياهو المدنيين في غزة إلى التوجه جنوبا ، في محاولة للهروب من تقديم تبريرات واقعية للمجزرة التي وقعت في مستشفى مدني يعج بالنساء والأطفال، الذين كانوا ضحايا القصف المتواصل على قطاع غزة واتهم حماس بالمسؤولية عن سلامتهم .

يدعوهم للنزوح ثم يقتلهم

يوم الجمعة، دعا الجيش الإسرائيلي في بيان جميع سكان مدينة غزة إلى إخلاء منازلهم، والتوجه جنوبا لحمايتهم، والبقاء في المنطقة الواقعة جنوب وادي غزة.

لكن بمجرد ما توجهوا نحو المنطقة حتى تعرضوا للقصف ، وحسب المكتب الإعلامي الحكومي ، فقد استشهد 70 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء ، وأصيب أكثر من 200 آخرين، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقوافل نازحين جنوب غزة.

وأشار مختصون أن القصف العشوائي الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على المدنيين في المبان السكنية والمستشفيات و أحياء قطاع غزة ، يدل على تخبطه وفشله وفقده بوصلة التفكير في إدارة المعارك بينه وبين المقاومة الفلسطينية .

وكان المتحدث باسم حركة حماس قد تحدى إسرائيل بالنزول برا، و المقاتلة رجلا لرجل و وجها لوجه عوضا من ارتكاب المجازر في حق المدنيين العزل.

 

 

 

 

#الإجرام #الإسرائيلي #تعدى #الحدود. #أكثر #من #قتيل #في #مجزرة #غزة




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا