الجزائريون يؤدون صلاة الاستسقاء عبر مساجد الوطن

الجزائريون يؤدون صلاة الاستسقاء عبر جميع مساجد الوطن تضرعا للمولى عز وجل أن يغيث العباد والبلاد

أقيمت صباح السبت، عبر جميع مساجد الوطن، صلاة الاستسقاء، تطبيقا لنداء وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وذلك من أجل التضرع للمولى عز وجل أن يغيث العباد والبلاد، بعد تأخر نزول المطر واحتباسه لمدة طويلة.

وقد أديت هذه الصلاة بأداء ركعتين، متبوعة بخطب الأئمة الذين أكدوا على وجوب شكر الله عز وجل على كل نعمه وحسن عبادته، داعين إلى طاعته والاستغفار وإغاثة البلاد من شح تساقط الأمطار، كما شددوا أيضا على ضرورة التوجه إلى الله بالإكثار من الذكر بأن يرفع عن الأمة القحط والأوبئة والأمراض وأن يديم نعمة الأمن على الجزائر وكل المسلمين.

يذكر أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف كانت قد دعت يوم الأربعاء الماضي، في بيان لها، إلى إقامة صلاة الاستسقاء، السبت، عبر كافة مساجد الوطن، نظرا لقلة الأمطار في معظم ربوع البلاد، مما أضر بالبلاد والعباد، وعملا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

كما حثت الوزارة، في السياق ذاته، على “الالتجاء إلى الله تعالى بالتوبة والضراعة والدعاء وقيام الليل وقراءة القرآن ورد المظالم والمصالحة بين المتخاصمين ليسقينا الله سبحانه وتعالى غيثا مريئا نافعا”.

هذا وتعد صلاة الاستسقاء، التي تمت تأديتها صباح السبت عبر مختلف مساجد الجمهورية، سنة مؤكدة في الفقه الإسلامي، عملا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، والذي ثبت عنه إقامة هذه الصلاة في حالة ما إذا حل الجفاف في البلاد.

#الجزائريون #يؤدون #صلاة #الاستسقاء #عبر #مساجد #الوطن
Write 7 paragraphs about [article_title]




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال





- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا