الجزائر: إحصاء 860 نقطة سوداء معرضة للفيضانات

 

الجزائر تتخذ الإجراءات الاستباقية في الميدان لمواجهة خطر الفيضانات

كشف المندوب الوطني للمخاطر الكبرى، عبد الحميد عفرة، عن إحصاء أزيد من 860 نقطة سوداء معرضة للفيضانات، مؤكدا على إتخاذ الإجراءات الاستباقية في الميدان لمواجهة أي طارئ، وذلك على إثر التقلبات الجوية التي عرفتها بعض ولايات الوطن والتي أودت بحياة 08 أشخاص جرفتهم سيول الأمطار بكل من ولايتي البيض وتلمسان السبت.

وقال عبد الحميد عفرة، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، إنه تم إحصاء 865 موقع حضري معرض للفيضانات وبعد الإحصاء يتم حساب الحوض المائي الذي يغذي الوسط الحضري بكمية الماء وكذلك تحديد كل ما هو المعطيات المتعلقة بـالغطاء النباتي وكذلك نوعية التربة.

وشدد المتحدث في السياق ذاته على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الإستباقية التي تتمثل في إحصاء المواقع المعرضة للفيصانات وكذلك التي تتمثل  في تنظيف كل مجاري وشبكات صرف المياه. وكانت مصالح الحماية المدنية قد أعلنت، الأحد، عن ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات ضربت البيض وتلمسان إلى 8.

وقالت الحماية المدنية، في بيان نشرته على موقع “فيسبوك”، إنها انتشلت مؤخرا “4 جثث تعود لرجلين وسيدتين، كانوا متواجدين على متن مركبة، جرفتها مياه وادي الشادلي في ولاية البيض، وذلك بعد عمليات من البحث”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت الحماية المدنية “وفاة 4 أشخاص إثر ارتفاع منسوب مياه وادي الدالية في بلدية باب العسة بولاية تلمسان، بعد أن جرفت مياه الوادي سيارة كانوا على متنها منتصف ليلة السبت”.

وبحسب الحماية المدنية، فإن ضحايا ولاية تلمسان هم “رجلان يبلغان من العمر 22 و73 سنة، وامرأتان تبلغان من العمر 59 و69 سنة”. وخلال الساعات الماضية، شهدت مناطق غرب الجزائر تساقط أمطار رعدية غزيرة، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

#الجزائر #إحصاء #نقطة #سوداء #معرضة #للفيضانات




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال



 

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا