الجزائر تحذر من الخيار العسكري في أزمة النيجر

الجزائر تتأسف بشدة لتغلب اللجوء للعنف على خيار الحل السلمي التفاوضي في النيجر

أعربت وزارة الشؤون الخارجية عن تأسف الجزائر بشدة لتغلب اللجوء للعنف على خيار الحل السلمي التفاوضي، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس والحكمة والتعقل وتجنيب النيجر الشقيق والمنطقة ككل مستقبلا محفوفا بالتهديدات والمخاطر.

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بيانا هاما حول التدخل العسكري في النيجر، جاء فيه “في الوقت الذي ترتسم فيه معالم التدخل العسكري في النيجر، قإن الجزائر تتأسف بشدة لتغلب اللجوء للعنف على خيار الحل السلمي التفاوضي الذي من شأنه إعادة النظام الدستوري والديمقراطي بشكل سلمي في هذا البلد الشقيق والجار”.

وأضاف البيان أن “الجزائر تظل على قناعة راسخة بأن هذا الحل السياسي التفاوضي لا يزال ممكنا وأنه لم يتم بعد انتهاج كافة السبل المؤدية إليه وأن كل تلك الخيارات لم تستنفذ”.

وتابع المصدر “أن تاريخ منطقتنا مليء بالدروس التي تشير إلى أن التدخلات العسكرية لاطالما حملت في طياتها المشاكل أكثر من الحلول وأنها شكلت عوامل إضافية للمواجهات والتمزق عوض أن تكون مصدر استقرار وأمن”.

هذا وأكدت الوزارة في بيانها أن “الجزائر وقبل وقوع مالا يحمد عقباه وقبل أن تدخل المنطقة في دوامة العنف الذي لا يستطيع أحد التنبؤ بعواقبه العديدة، تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس والحكمة والتعقل التي تقتضي كلها إعطاء الأولوية القصوى للخيار السياسي التفاوضي للأزمة الدستورية الحالية، بما يجنب النيجر الشقيق وجميع المنطقة مستقبلا محفوفا بالتهديدات والمخاطر لاسيما تجدد نشاط وعدوانية الإرهاب وكل أشكال الجريمة التي تعاني منها المنطقة بشدة”.

#الجزائر #تحذر #من #الخيار #العسكري #في #أزمة #النيجر




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا