الجودو: 12 مصارعًا يمثلون الجزائر في البطولة الإفريقية

منافسة شرسة سيلقاها الفريق الوطني من بعض أعرق مدراس الجودو الإفريقية على غرار المنتخب التونسي

أعلن الاتحاد الجزائري لرياضة الجودو، الثلاثاء، عن تنقل بعثة تضم 18 عنصرًا من بينهم 12 مصارعًا للمشاركة في البطولة الإفريقية التي ستستضيفها مدينة الدار البيضاء المغربية.

وسيتبارى خلال المسابقة القارية التي تمتد من السابع وحتى التاسع سبتمبر، 220 رياضيًا من 39 دولة إفريقية.

وستكون الجزائر حاضرة في 11 وزنًا مختلفًا، في كل من فئتي الإناث والذكور.

الدفاع عن التاج القاري هدف النخبة الوطنية

يتواجد ضمن عناصر النخبة الوطنية التي شدت الرحال نحو المغرب، ثلاثة مصارعين سيدافعون عن لقبهم المحقق بنسخة الجزائر في العام الماضي.

ويتعلق الأمر بدريس مسعود رضوان في وزن أقل من 73 كغم، وأمينة بلقاضي في وزن أقل 63 كغم، إضافة إلى فايزة إيساحين في وزن أقل من 52 كغم.

وهيّمن الجودو الوطني على المنافسة في دورة وهران السنة الماضية، عقب تحقيق المصارعين الجزائريين لسبع ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وخمس برونزيات.

وسيشارك الفريق الوطني بتعداد أقل من دول لطالما نافست الجزائر على التاج القاري مثل تونس (18 مصارعًا) والمغرب (18) والكاميرون (18) ومصر (14).

يذكر أن أحد أهم أهداف مصارعي النخبة الوطنية في البطولة الإفريقية، هو حصد أكبر عدد من النقاط من أجل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ويعتبر البطل دريس مسعود الأوفر حظًا من جانب الذكور، لبلوغ مراده لاسيما عقب النتائج الممتازة التي حققها في الجوائز الكبرى المنظمة من طرف الاتحاد العالمي للعبة.

كان آخرها تتويجه بالميدالية الفضية في العاصمة الكرواتية زغرب، ما رفع مجموع نقاطه إلى 1428 ليحل في المركز السادس عشر عالميًا.

#الجودو #مصارعا #يمثلون #الجزائر #في #البطولة #الإفريقية




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا