الدوري الفرنسي: رباعي جزائري يفتتح مباريات الموسم

آمال كبيرة معلقة على الدولي الجزائري من قبل أنصار نادي نيس الفرنسي هذا الموسم

تعطى إشارة انطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري الفرنسي، الجمعة، باستقبال نادي نيس لنظيره ليل على ملعب أليانز ريفييرا في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وسيحضر المواجهة من صاحب الأرض والجمهور، الرباعي الجزائري الحارس تيدي بولهندي والظهير الأيمن يوسف عطال ولاعب الوسط هشام بوداوي إضافة للمهاجم بدر الدين بوعناني.

وأعلن المدرب الإيطالي لنادي نيس، فرانشيسكو فاريولي عن استدعائه لثلاثة وعشرين لاعبًا من بينهم ثلاثي المنتخب الوطني الأول وحارس عرين الفريق الوطني الأولمبي.

من الجانب الآخر، يغيب المهاجم الجزائري آدم وناس عن تشكيلة ممثل الشمال الفرنسي، نادي ليل، عقب إصابته على مستوى الفخذ  في مباراة فريقه الودية ضد برينتفورد الإنجليزي، السبت الماضي.

ويرتقب أن يبتعد وناس عن الملاعب لمدة قصيرة، حددتها تقارير إعلامية بثلاثة أسابيع على الأكثر فيما لم يشارك الطاقم الطبي لنادي ليل أي تفاصيل دقيقة حول الموضوع.

واستبعد المدرب البرتغالي باولو فونسيكا الجزائري الآخر، آكيم زدادكة، من المباراة لدواعٍ فنية ما يفتح الباب أمامه رحيله عن الفريق قريبًا.

بوعناني في مواجهة ناديه السابق

ستكون مواجهة نيس وليل خاصة لنجم الخضر الصاعد، بدر الدين بوعناني المعول عليه كثيرًا هذا الموسم من قبل فريق الجنوب الفرنسي.

وتعد مدينة ليل مسقط رأس الجزائري، المولود سنة 2004، كما يعتبر فريق “لوسك” منزله الثاني بعدما التحق بمركز تكوينه في سن السابعة.

وتدرج في مختلف أصنافه حتى تمت ترقيته للفريق الرديف قبل سنتين، والذي لم يلبث في صفوفه سوى موسم واحد.

وخطف نيس الموهبة بوعناني العام الماضي، بعدما أغراه بعقد احترافي يمنحه فرصة الظهور مع الفريق الأول رغم عدم بلوغه لسن الثامنة عشرة حينها.

وتسارعت الأحداث في نفس السنة، لاسيما مع تألقه بقميص المنتخب الفرنسي لأقل من 18 سنة وتتويجه بذهبية الألعاب المتوسطية وهران 2022.

والتحق بوعناني عقب تلك التظاهرة مباشرة بالمعسكر الإعدادي لنيس، والذي كان يقوده آنذاك المدرب السويسري المخضرم لوسيان فافر.

وهمش فافر الجزائري طيلة مدة إشرافه على الفريق، قبل أن يأتيه الفرج مع إقالة هذا الأخير وتعيين المدرب الشاب ديديي دينار.

وأصبح لاعب اليساري يشارك بصفة منتظمة، تارة ضمن التشكيلة الأساسية وتارة أخرى كورقة رابحة.

وأنهى بوعناني الموسم بحضوره في 21 مباراة رفقة الفريق الأول، استطاع خلالها تقديم أربع تمريرات حاسمة.

كما اختارته جماهير نادي نيس، كأفضل لاعب صاعد في الموسم الماضي.

#الدوري #الفرنسي #رباعي #جزائري #يفتتح #مباريات #الموسم




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا