الصحراء الغربية: دي ميستورا يقدم تقريره لمجلس الأمن

مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية ستافان دي ميستورا يقدم تقريرا بمجلس الأمن حول الصحراء الغربية على ضوء جولته التي قادته إلى المنطقة

من المقرر أن يقدم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، الشهر الجاري، تقريرا بمجلس الأمن الدولي حول تسيير ملف الصحراء الغربية على ضوء جولته التي قادته إلى المنطقة وكذا التطورات الأخيرة في الأراضي المحتلة.

وسيقدم المبعوث الأممي في هذا الخصوص تقريرا أمام مجلس الأمن الدولي حيث سيكون مرفقا خلال هذا الاجتماع الذي يتم في جلسة مغلقة بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية ورئيس بعثة المينورسو، الروسي ألكسندر إيفانكو، حول عمليات البعثة الأممية.

وفي هذا الصدد، أعلنت البرازيل، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي، في أكتوبر الجاري، الإثنين، أنها عملت على برمجة ثلاثة اجتماعات لبحث ملف الصحراء الغربية، حيث من المقرر أن يتم عقد الاجتماع الأول، في 11 أكتوبر الجاري وسيتم تخصيصه للدول المساهمة في عمل بعثة المينورسو، كما سيشهد تقديم تقرير خلف أبواب مغلقة، من قبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية ورئيس بعثة المينورسو، الروسي ألكسندر إيفانكو، حول عمليات البعثة الأممية.

أما الاجتماع الثاني فسيعقد في 16 من الشهر ذاته، حيث سيأتي دور ستافان دي ميستورا، لتقديم تقريره، بعد الجولة الأخيرة التي قادته إلى كل من المغرب والجزائر وموريتانيا في سبتمبر المنصرم، وفي 30 أكتوبر الجاري من المنتظر أن يعلن المجلس عن قرار جديد بتمديد ولاية بعثة المينورسو لفترة إضافية.

هذا وكان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، استقبل شهر سبتمبر الماضي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، الذي حل بالجزائر في زيارة عمل في إطار الجولة التي قام بها إلى المنطقة منذ بداية الشهر الماضي.

وجدد عطاف التأكيد على دعم الجزائر التام للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ومبعوثه الشخصي، معربا عن تطلعه في أن تكلل هذه المساعي بإعادة بعث مسار المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع.

#الصحراء #الغربية #دي #ميستورا #يقدم #تقريره #لمجلس #الأمن




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا