“اليوم الوطني للفنان”: الرئيس تبون يُكرم المبدعين الشباب

 

الرئيس تبون يسلم الجوائز للمتوجين بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي” في طبعتها الـ17 بمناسبة اليوم الوطني للفنان (ح م)

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” (الجزائر العاصمة)، على تسليم الجوائز للمتوجين الأوائل بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي” في طبعتها الـ17، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للفنان.

وقد سلم الرئيس تبون الجائزة الأولى في مجال الرواية للطيب صياد، وفي مجال الشعر، لخليل عباس، وأما في الأداء المسرحي فقد توج عبد الجليل معلم، فيما كان التتويج بالمرتبة الأولى في مجال الأعمال الموسيقية من نصيب أيمن مخلوفي، وفي مجال الفنون التشكيلية من نصيب العويسي رميساء.

من جهة أخرى، سلم رئيس الجمهورية الجائزة للفائزة بالمرتبة الأولى في مجال المسرح المكتوب منال بن هلال، وأما في مجال فنون الرقص فقد فاز بالمرتبة الأولى خطاب زين العابدين، كما تسلم محمد أمين يزيد الجائزة الأولى في مجال السينما والسمعي البصري.

كما أشرف على تسليم الجوائز المخصصة للمرتبتين الثانية والثالثة كل من رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ووزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي.

وتم تسليم الجائزتين الثانية والثالثة في مجال الرواية لحليم بوكلعيبات ورحمة الله أوريسي، أما في مجال الشعر فقد عادت الجوائز إلى كل من عبد القادر العربي وبشرى رحالي، وفي مجال الأداء المسرحي عادت الجوائز لكل من أوزيان رحموني ومختار زعيتري.

فيما كان التتويج في مجال الأعمال الموسيقية من نصيب بوكرفالة محمد أسامة وصبري عزالدين، أما في مجال الفنون التشكيلية فقد عادت المرتبة الثانية لحمداوي شاهيناز والمرتبة الثالثة لشفراق محمد ياسين.

من جهة أخرى، توج كل من صدام حسين صحراوي وعمار قواسمية في مجال الكتابة المسرحية، و كل من بودربالة ياسين وشريف بموسى لحسن أنور في مجال فنون الرقص.

كما تسلم يوسف بن دهينة وخالد ساسي جائزتي صنف السينما والسمعي البصري.

وضمت لجنة التحكيم، التي ترأسها الجامعي والكاتب والمترجم محمد ساري، عدد من الروائيين والشعراء والأكاديميين والفنانين.

وجرى الحفل التكريمي بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء في الحكومة إلى جانب الأسرة الفنية.

الفنانون يكرمون رئيس الجمهورية

وفي ذات المناسبة، تم تكريم الرئيس تبون، من طرف العائلة الفنية خلال إشرافه على حفل تكريم المتوجين بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب.

وتم تكريم رئيس الجمهورية، بإهدائه لوحة فنية للخط العربي من أعمال الفنان التشكيلي حمزة بونوة، تم تسليمها نيابة عن الأسرة الفنية من طرف الفنانين القديرين سيد أحمد أقومي وفاطمة حليلو.

@ المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية + الإخبارية

#اليوم #الوطني #للفنان #الرئيس #تبون #يكرم #المبدعين #الشباب




 



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا