بلماضي: مباراة السنغال مقياس حقيقي للفريق قبل “الكان”

مواجهة الجزائر والسنغال في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر

أكدّ مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، بأن مباراة الخضر ضد السنغال الودية المقرر إقامتها بملعب عبدولاي واد في العاصمة السنغالية داكار ستكون بمثابة اختبار حقيقي للفريق قبل بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة بساحل العاج.

ووصف بلماضي منافسه بالقوي، مستدلًا بنتيجة اللقاء الودي الأخير لأسود التيرانغا أمام المنتخب البرازيلي والذي انتهى لصالح أبطال إفريقيا بنتيجة 4-2.

واعتبر مدرب الخضر بأن مواجهة زملاء سايدو ماني على أرضهم وأمام جماهيرهم، تمثل تحديًا استثنائيًا للاعبيه خاصة عقب سلسلة خمسة انتصارات متتالية للجزائر أمام نفس الفريق في المباريات الرسمية والودية.

وتطرق بلماضي لدى حديثه لوسائل الإعلام الوطنية، الإثنين، بمناسبة تنقل تعداد محاربي الصحراء إلى مدينة قسنطينة أيضًا إلى لقاء المنتخب التنزاني، وقضية تغيير مكان المعسكر التحضيري.

لست المسؤول عن مركز سيدي موسى

استهل جمال بلماضي كلامه حول ملف إلغاء الاتحاد الجزائري لمعسكر الفريق بمركز تحضيرات المنتخبات الوطنية في سيدي موسى بالعاصمة، بسبب سوء أرضية ملاعب التدريب.

وقال في هذا الشأن: “كنا مضطرين لإيجاد حلّ مستعجل ونقل مكان المعسكر بسبب الحالة المزرية التي تتواجد عليها ملاعب المركز”.

وأعلنت الفاف في وقت سابق نقل المعسكر إلى مدينة طبرقة التونسية، قبل أن ترفض وزارة الشباب والرياضة هذه الخرجة ويتم الاستقرار على عاصمة الجسور المعلقة لاستضافة النخبة الوطنية.

وأعقب بلماضي بردّه حول هوية المسؤول عن تردي وضعية المرفق الرياضي قائلًا: “الأمر المؤكد هو أنني لست المسؤول، مهمتي تقتصر على الأمور الفنية، يجب طرح الموضوع مباشرة على الهيئة المخول لها بتسيير مركز سيدي موسى”.

واختتم المدير الفني حديثه بالتعليق على كلام أحد الصحفيين، الذي استفسره عن الأطراف التي تريد عرقلة سير المنتخب بقوله: “مثل هذه الأفعال ليست بالجديدة في محيط الفريق الوطني”.

سيناريو مباراة تنزانيا سيخدمنا في المستقبل

أوضح بلماضي بأن خصم الخضر في مباراة الجولة الختامية من تصفيات “كان” ساحل العاج 2023، منتخب تنزانيا سيلقي بكامل أوراقه في مباراة ملعب 19 ماي 1956 بعنابة، الخميس، من أجل تفادي الخسارة.

ويحتاج المنتخب التنزاني الذي يشرف عليه المدرب الجزائري عادل عمروش، إلى نقطة واحدة من أجل ضمان تأهله في المركز الثاني عن المجموعة السادسة لنهائيات المنافسة القارية المقرر انطلاقها في الـ13 جانفي المقبل.

وسيخدم هذا السيناريو المنتخب الوطني حسب بلماضي، لاسيما وأن منافسة مثل كأس أمم إفريقيا ستشهد تواجد فرق طموحة مثل تنزانيا في دور المجموعات، تميل للتكتل في مناطقها الدفاعية.

#بلماضي #مباراة #السنغال #مقياس #حقيقي #للفريق #قبل #الكان




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا