حصيلة… توقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وحجز 19 قنطار من الكيف المغربي

تمكنت مفارز الجيش الوطني، خلال أسبوع، من توقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما تم القبض على 76 تاجر مخدرات وحجز 19 قنطار و20 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، في حين تم كشف وتدمير 4 قذائف صاروخية عيار 122 ملم خلال عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار.

وفي نفس السياق، وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 76 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 19 قنطار و20 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 1329597 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست، برج باجي مختار، إن صالح، وجانت، 243 شخص وضبطت 27 مركبة، 161 مولد كهربائي، 86 مطرقة ضغط، 4 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي، 34 شخص آخر وضبط 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، 17 بندقية صيد، 8 مسدسات آلية، 52185 لتر من الوقود، 35 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، و4189 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا 731 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 407 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وتأتي هذه العمليات النوعية التي نفذتها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، لتؤكد مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني.

#حصيلة.. #توقيف #عنصر #دعم #للجماعات #الإرهابية #وحجز #قنطار #من #الكيف #المغربي




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا