ذهبيتان وفضية للجزائر في بطولة إفريقيا لألعاب القوى

نالت الجزائر ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية، في اليوم الثاني من البطولة الإفريقية لألعاب القوى المتواصلة بمدينة دوالا الكاميرونية إلى غاية يوم الأربعاء القادم.

 

وأهدت الرياضية زهراء تتار، الجزائر الميدالية الذهبية الأولى في بطولة إفريقيا لألعاب القوى، مساء أمس السبت، خلال اليوم الثاني من المنافسة. وذلك في مسابقة رمي المطرقة، برمية قدرت بـ67.82 متر، متقدمة على كل من النيجيرية أويسادي أولاتوي ( 67.72 متر) و تشينا شيري من جمهورية إفريقيا الوسطى (65.84 متر)، فيما احتلت الجزائرية الأخرى، زوينة  بوزربة المركز الرابع (65.48 متر).

وجاءت الذهبية الثانية للجزائر بفضل المخضرم العربي بورعدة في مسابقة العشاري. بمجموع  7447 نقطة، كما نال مواطنه ضياء الشريف بوشيشة الميدالية الفضية بمجموع 7215 نقطة. ولكن دون أن يتمكن الثنائي من تحقيق الحد الأدنى للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، المقررة  من 26 يوليو إلى 11 أغسطس من القادمين.

وشهد اليوم الثاني من البطولة القارية تأهل الجزائري لؤي لعمراوي إلى نهائي مسابقة الوثب الطويل، بعد تحقيقه لقفزة طولها 7 أمتار و34 سنتيمتراً خلال الدور التصفوي.

وبالمقابل أقصي العداء عبد النور بن جمعة  في تصفيات سباق الـ 400 م، بعد حلوله رابعاً في مجموعته، بتوقيت 46 متواضع قدره 46  ثانية و74 جزء من المائة.

وتشارك الجزائر في هذه البطولة الإفريقية بعشرين رياضياً (15 رجال و5 سيدات) . ولكن في غياب ثلاثي اختاصاص الـ800 متر، جمال سجاتي و سليمان مولا ومحمد علي غواند المتأهلين إلى أولمبياد باريس، والذين فضلوا مواصلة تحضيراتهم بأوروبا تحسباً للموعد الدولي الكبير.

 

#ذهبيتان #وفضية #للجزائر #في #بطولة #إفريقيا #لألعاب #القوى

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا