كمال بداري “قمنا بإعداد مخطط استراتيجي لتطوير الرياضة الجامعية”

تم صبيحة اليوم السبت ، افتتاح يوم دراسي بعنوان :” الرياضة الجامعية، واقع و أفاق ” بكلية الطب _ بن عكنون_ جامعة الجزائر 1. وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري إضافة إلى ممثل وزير الشباب والرياضة ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني .

وبالمناسبة ، صرح وزير التعليم العالي أن قطاعه بصدد إعداد مخطط استراتيجي لتطوير الرياضة الجامعية وهذا عملا بالالتزام 41 لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون . مؤكدا أن :” هذا المخطط سيجعل من الرياضة الجامعية عنصرا أساسيا في مجال خلق هذه النخبة من الرياضيين الجامعيين و الذي سيمنح إشعاعا جديدا على المستوى الوطني والدولي  لبلدنا “.

كما كشف أن هذا المخطط يتكون من محورين استراتيجيين،” مرافقة الفدرالية الجزائرية للرياضة الجامعية من أجل أداء مهامها على أكمل وجه .وكذلك جعل الرياضة الجامعية وسطا للتنشيط وتلاحم المجتمع ” .

وأضاف: “سنعطي إشارة انطلاق منافسات الرياضة الجامعية يوم 19 سبتمبر وبالتالي نكون قد حققنا مُخرجات مجلس الوزراء وتوصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإعادة إحياءها”.

من جهته، صرح ممثل وزير الشباب والرياضة أن الرياضة لها مكانتها في الصرح الجامعي ، كما أكد أن الوزير عبد الرحمان حماد :”يلح على دعم قطاعه للرياضة الجامعية،  وذلك لتعزيز وإنجاح التزام رئيس الجمهورية “.

وفي كلمة لرئيس المرصد الوطني نور الدين بن براهم :” كشف أن الرياضة تلعب دورا كبيرا في التوازن النفسي والجسدي للطلبة الجامعيين ، وتساهم في إخراج الكوادر والنخب التي تفتخر بها الجزائر في الداخل والخارج ” .

يذكر أن الجزائر قد احتلت مؤخرا المرتبة الأولى عربيا  والرابعة إفريقيا والتاسعة والثلاثون عالميا من بين 120 دولة مشاركة، بمجموع 16000 طالبا رياضيا، في الألعاب العالمية الجامعية التي جرت بمدينة شانغ دو الصينية، من 28 جويلية إلى 09 أوت 2023 .

 

#كمال #بداري #قمنا #بإعداد #مخطط #استراتيجي #لتطوير #الرياضة #الجامعية




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا