ماكرون يحيي مشروع قانون الهجرة

أعلن الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون، عن استئناف العمل على قانون للحد من الهجرة بشكل كبير ، وذلك بإعادة النقاش حول الملف خلال الدخول الاجتماعي المقبل لتحقيق هدف الحد بشكل أكبر من الهجرة إلى فرنسا خاصة الهجرة غير الشرعية .

وقال ماكرون في حوار مطول لمجلة “لوبوان ”  إنّه يتعيّن على بلاده أن تحدّ بشكل كبير  من أعداد المهاجرين وفي مقدمتهم المهاجرين غير الشرعيين ، وذلك من خلال العمل على مشروع قانون الهجرة الذي تم تأجيله لمرات عديدة بسبب عدم التوافق. ورفض ماكرون ما يقال حول “غرق فرنسا في الهجرة” رغم تأكيده على أن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر وأنه يجب عليهم الحد بقوة من الهجرة خاصة الهجرة غير القانونية وتحقيق نتيجة على هذا الصعيد من باب الواجب .

وأكد إمانويل ماكرون أن الحد من الهجرة إلى فرنسا لابد أن يتم من خلال حماية الحدود الخارجية والأوربية بشكل أفضل ، موضحا أن  فرنسا  ليست بلد الدخول الأول إلى أوروبا بل بلد هجرة ثانوية لأجانب دخلوا عبر بلد آخر إلى الاتحاد الأوروبي.

وشدد ماكرون على ضرورة أن تكون فرنسا أكثر فاعلية في تقليص الهجرة ومواصلة التحرك عبر المدرسة  وآليات الاندماج والسلطة والجمهورية والاقتصاد.

وينطلق العمل على ملف الهجرة حسب تصريحات ماكرون من خلال تكليف  وزير الداخلية جيرالد دارمانان باستعادة  مشروع قانون الهجرة الذي باشر مجلس الشيوخ مناقشته  قبل أشهر  وأرجئ مراراً. كما سيكلف بالتنسيق مع  رئيسة الوزراء إليزابيت بورن لدى العودة من العطلة الصيفية درمانان  بإحياء مشروع الحكومة والتواصل مع كل قوى المعارضة التي تسير في هذا التوجه وإعداد مشروع بأكثر فاعلية ممكنة.

#ماكرون #يحيي #مشروع #قانون #الهجرة




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا