مصر اختبار آخر مهم للخضر قبل “الكان”

 مصر اختبار آخر مهم للخضر قبل “الكان”
ستكون مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره المصري آخر اختبار ودي لتشكيلة المدرب جمال بلماضي قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج

رسّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مساء الإثنين، مواجهة الخضر لمنتخب مصر وديًا خلال نافذة الاتحاد الدولي المقبلة والمقررة ابتداءً من التاسع أكتوبر وحتى الـ17 من نفس الشهر.

وسيستقبل الفراعنة محاربي الصحراء بإمارة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في السادس عشر أكتوبر.

كما تسبق هذه المواجهة مباراة أخرى ودية، أمام منتخب الرأس الأخضر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة في الثاني عشر من الشهر ذاته.

اختبارات ودية قوية منذ نكسة البليدة

أظهرت أجندة المنتخب الوطني الأول في العام الأخير، تركيز المدرب جمال بلماضي على ملاقاة أكبر فرق القارة السمراء عندما يتعلق الأمر ببرمجة مباريات ودية.

وخاض الخضر 16 مباراة، اختلف طابعها ما بين رسمي وودي منذ إقصاء الفريق أمام المنتخب الكاميروني في شهر مارس 2022، وفشله في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ونجح خلال هذه الفترة في اقتطاع تأشيرة التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج، والتي ستنطلق في الثالث عشر جانفي القادم.

وتصدر زملاء القائد رياض محرز مجموعتهم السادسة، برصيد خمسة انتصارات وتعادل، ليحصدوا 16 نقطة من أصل 18 ممكنة.

واختار المدير الفني الوطني جمال بلماضي، مواجهة منتخبات مثل إيران ونيجيريا وغينيا ومالي ثم السويد وأخيرًا تونس والسنغال قبل لقاء مصر.

وتوضح مثل هذه الاختبارات تغيير المدرب بلماضي لفلسفته بعض الشيء، لاسيما بعد خيبة الأمل التي عاشتها الجزائر بملعب مصطفى تشاكر في البليدة السنة الماضية.

واستطاع محاربو الصحراء تحقيق أربعة انتصارات أمام كل من السنغال ونيجيريا وإيران وغينيا، فيما تعادلوا ضد كل من مالي وتونس وانهزموا ضد السويد.

وأشار بلماضي خلال الندوة الصحفية التي نشّطها قبل مباراة السنغال بالعاصمة داكار مؤخرًا، إلى عزمه ضبط أولى معالم تشكيلته الأساسية التي ستخوض منافسات “كان” ساحل العاج بداية من المعسكرات المقبلة (أكتوبر ونوفمبر).

#مصر #اختبار #آخر #مهم #للخضر #قبل #الكان




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا