مطالب بتوظيف الدكاترة الأجراء بالجامعات الجزائرية

مطالب بضرورة النظر لفئة الدكاترة الأجراء مع إيجاد حلول مناسبة من أجل توظيفهم في الجامعة الجزائرية

طالبت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي لنقابة سناباب، بضرورة النظر لفئة الدكاترة الأجراء الهامة مع إيجاد حلول مناسبة من أجل توظيفهم في الجامعة الجزائرية، وهو ما سيسمح بتوفير مناصب شغل لفئات أخرى وامتصاص البطالة.

ودعت التنسيقية، عبر بيان لها، نظرا للأوضاع التي يشهدها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص قضية الدكاترة الأجراء وغير الأجراء، جميع الأطراف للتصرف بحكمة مع هذه الأوضاع.

وباركت النقابة القرار الاستثنائي الذي انبثق بعد لقاء مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي وجه تعليمات بضرورة تكفل الدولة بنخبها من خلال توظيف الدكاترة البطالين في المؤسسات الجامعية، مهنأة هذه الفئة متمنية لهم التوفيق في حياتهم العلمية والبيداغوجية، لكن من جهة أخرى تم استثناء فئة من التوظيف وهم الدكاترة الأجراء الذين يعتبرون من النخبة أيضا ولهم الشهادة نفسها المؤهلة للتوظيف في الجامعة.

وطالبت التنسيقية الجهات العليا للبلاد والوزارة الوصية بضرورة النظر لهذه الفئة الهامة مع إيجاد حلول مناسبة من أجل توظيفهم في الجامعة الجزائرية، خاصة أن الجامعة بحاجة لمؤطرين وباحثين.

وأضافت ذات المصالح، أن توظيف الدكاترة الأجراء في المؤسسات الجامعية ومراكز البحث والمدارس العليا سيسمح بتوفير مناصب شغل لفئات أخرى لحاملي شهادة الماستر والليسانس في مؤسسات الدولة التي غادرها الدكاترة الأجراء، الأمر الذي من شأنه أن يمتص نسبة معتبرة من البطالة.

وأكدت التنسيقية أن الدولة الجزائرية في مسار الجزائر الجديدة برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لن تتخلى على أبنائها خاصة النخب منهم من أجل الرقي بالبلاد الحبيب إلى مصاف الدول النامية.

#مطالب #بتوظيف #الدكاترة #الأجراء #بالجامعات #الجزائرية




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا