هذا هو موعد الدخول المدرسي

وزارة التربية الوطنية تعلن أن تاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2023-2024 سيكون يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء الاثنين، أن تاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2023-2024 سيكون يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023.

وجاء في بيان للوزارة: أنه “بعد استئناف الموظفين الإداريين لعملهم يوم الأحد 27 أوت 2023 صباحا وموظفي التعليم (الأساتذة) يوم الأحد 03 سبتمبر 2023 صباحا، تعلم وزارة التربية الوطنية أن الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2023-2024 لجميع المناطق سيكون يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 صباحا”. وتتمنى وزارة التربية الوطنية للجميع “دخولا مدرسيا موفقا وناجحا”.

هذا والتحق قبل أسبوع أساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة، بالمؤسسات التربوية على مستوى التراب الوطني، رفقة الطاقم الإداري للمدارس، وذلك حسب رزنامة التواريخ التي حددتها وزارة التربية الوطنية.

كما استأنف أكثر من 80 ألف أستاذ جامعي محاضر العمل، السبت، بعد توقيع محاضر الاستئناف عقب العطلة السنوية، على غرار زملاءهم في قطاع التربية، تمهيدا لانطلاق الموسم الجامعي، وذلك حسب ما نشره المنسق الوطني للكناس ميلاط عبد الحفيظ.

واكتنف التلاميذ وأولياءهم الغموض خلال الأيام السابقة، حيث لم تعلن وزارة التربية الوطنية عن التاريخ المفترض لعودة التلاميذ للمدارس، وهو ما فتح الباب واسعا أمام الشائعات، وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي عدة تواريخ تتحدث عن عودة محتملة في عشرينيات الشهر الجاري.

من جهة أخرى، اتخذت السلطات العمومية جملة من الإجراءات والتدابير الاستباقية تتعلق أساسا بضرورة الاستعداد والجاهزية وتوفير كل المتطلبات الأساسية مع استكمال المشاريع الجاري إنجازها لإنجاح الدخول الاجتماعي المقبل. ففي قطاع التربية الوطنية، وتحسبا لموعد الدخول المدرسي، كان الولاة قد تلقوا تعليمة من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية من أجل ضبط كافة الأمور التنظيمية بهدف ضمان دخول مدرسي ناجح وآمن على مستوى المدارس الابتدائية، وذلك بالتنسيق مع كافة المتدخلين على المستوى المحلي.

وقد شددت التعليمة على ضرورة استلام كافة الهياكل المدرسية المقرر أن تدخل حيز الخدمة مع الدخول المدرسي قصد تخفيف الضغط الذي قد تعرفه بعض المناطق والتأكد من جاهزيتها وتوفير كل المتطلبات الأساسية واستكمال مختلف أشغال الصيانة والتدفئة المدرسية مع ضمان تأمين محيط المدارس الابتدائية والسهر على توفير السلامة المرورية في الطريق العمومي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن.

كما أكدت أيضا على وجوب الإسراع في المصادقة على قائمة التلاميذ المعنيين بالمنحة المدرسية حتى يتسنى دفعها لمستحقيها قبل موعد الدخول المدرسي، بالإضافة إلى توفير المناخ الملائم للتمدرس عبر الالتزام بتوفير الإطعام والنقل المدرسيين.

#هذا #هو #موعد #الدخول #المدرسي




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال





- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا