وزير الري من الطارف: يجب مضاعفة العمل بنمط3×8 من أجل استكمال أشغال محطة تحلية مياه البحر و تسليمها مع نهاية 2024

بلال بن قيطة

حل طه دربال ،وزير الري  صباح اليوم بالطارف رفقة اطارات من الوزارة و المؤسسات تحت الوصاية، حيث توجه السيد الوزير رفقة السادة الولاة لكل من ولايتي الطارف و عنابة و الوفد المرافق لهم الى بلدية بريحان بموقع كدية الدراوش ،اين استمع الحضور الى عرضين شاملين حول واقع قطاع الري و الخدمة العمومية لكلتا الولايتين قُدم من قبل المدراء الولائيين للموارد المائية و في السياق ذاته, تم تقديم عرض شامل حول مشروع ربط محطة تحلية مياه البحر بكدية الدراوش و مدى تقدم الاشغال فيه حيث جاء هذا المشروع في اطار البرنامج الوطني الخاص بإنجاز محطات لتحلية مياه البحر الذي اقره السيد رئيس الجمهورية، اين استفادت ولاية الطارف بمحطة تحلية مياه البحر بموقع كدية الدراوش ، هذه المحطة التي سوف تؤمن بصفة مستدامة تموين ولايات الطارف، عنابة و قالمة بالمياه الصالحة للشرب ،حيث تُنتج ما يعادل 000 300 مكعب/يوم.
كما عاين السيد طه دربال وزير الري مدى تقدم اشغال ربط المحطة بأنظمة جر و توزيع المياه والتي تم اسناد هذه الأشغال لمؤسسات وطنية معروفة و لها خبرة طويلة في مشاريع مماثلة و امكانيات معتبرة.
اين أسدى السيد طه دربال تعليمات صارمة لمسؤولي المؤسسات بضرورة التسريع في وتيرة الأشغال و العمل بنمط 8×3 من أجل التسليم المتوقع نهاية سنة 2024 بالموازاة مع دخول حيز الخدمة هذه المحطة التي انطلقت بها الاشغال كذلك.
و لا بد أن نُنوه بالمناسبة بهذا البرنامج الذي أقره السيد الرئيس، لما لها من أثر ايجابي كبير على ساكنة هذه الولايات بما يضمن تموينا مستداما لهم بالماء الشروب، و يكفينا فخرا بأن مثل هذه المشاريع ستجسد بسواعد جزائرية.
و يقوم وزير الري بزيارة تفقدية لمشاريع قطاعه بولاية الطارف و عنابة تدوم يومين.

#وزير #الري #من #الطارف #يجب #مضاعفة #العمل #بنمط38 #من #أجل #استكمال #أشغال #محطة #تحلية #مياه #البحر #تسليمها #مع #نهاية




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا