البرلمان الأوروبي مدعو لاتخاذ موقف فاعل بشأن غزة

البرلمان الأوروبي مطالب باتخاذ موقف فاعل لوقف مجازر الإبادة في قطاع غزة

دعا عضو مجلس الأمة رئيس لجنة الشؤون  الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، عبدالكريم قريشي،   الخميس، البرلمان الأوروبي إلى اتخاذ موقف فاعل لوقف مجازر الإبادة في قطاع غزة وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان “التي طالما تشدق بدفاعه المزعوم عنها في  الدول العربية”.

وبحسب بيان للغرفة العليا للبرلمان، فإنّ كلمة قريشي جاءت في إطار مشاركته في اجتماع طارئ للجنة فلسطين للبرلمان العربي برئاسة عادل عبد الرحمان العسومي، رئيس البرلمان  العربي، بواسطة تقنية التحاضر المرئي عن بعد، لبحث الجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي كلمته، دعا قريشي إلى ضرورة “التواصل مع برلمانات العالم لحثها على اتخاذ موقف فاعل لوقف مجازر الإبادة في غزة، ولا سيما منها البرلمان الأوروبي الذي طالما تشدق بدفاعه المزعوم عن حقوق الإنسان في الدول العربية”.

وجدد عضو مجلس الأمة في اللقاء، التأكيد على “التضامن والدعم الكامل مع سكان  غزة الذين يرزحون تحت عدوان همجي صهيوني غاشم”، وحث المطبعين على مراجعة  علاقاتهم مع الكيان الصهيوني التي لا تخدم قضية العرب الأولى.  ودعا البرلماني، وسائل الإعلام “وخاصة منها الناطقة باللغات الأجنبية إلى إسماع صوت القضية من خلال نقل الوضع الحقيقي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإعداد برامج دائمة حول غزة التاريخية”.

وكان ممثل الجزائر الدائم بالأمم المتحدة، عمار بن جامع، قد أدان بشدة الهجوم المتعمد على المدنيين في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، متأسفا لفشل مجلس الأمن في تحمل مسؤولياته تجاه فلسطين.

وقال السفير عمار بن جامع، في كلمة له بمجلس الأمن حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إنّ أية محاولات لإعفاء سلطة الاحتلال الصهيوني من مسؤولية عن الجرائم المرتكبة في غزّة أمر غير مقبول، متأسّفًا لفشل مجلس الأمن في اتخاذ قرار موضوعي بشأن القضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث أنّه “لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لاستهداف المستشفيات والعيادات والعاملين الطبيين ومرافق الأمم المتحدة”. وتابع: “القانون الدولي يحمي هذه البنى التحتية الحيوية. وعلينا أن ندين بشدة أي انتهاك لهذه القواعد”.

#البرلمان #الأوروبي #مدعو #لاتخاذ #موقف #فاعل #بشأن #غزة




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا