“فلسطين” توحد الأحزاب السياسية بالجزائر وتؤجل مشاريعها

القضية الفلسطينية وحدت الأحزاب والتشكيلات السياسية في الجزائر

لا حديث يعلو هذه الأيام بالجزائر كما العالم العربي على” القضية الفلسطينية”، التي استطاعت أن توحد المختلفين وتجمع الأحزاب السياسية رغم اختلاف توجهاتها وأفكارها.

واتفقت التشكيلات والأحزاب السياسية بالجزائر في كلمة واحدة وصف وواحد بعنوان نصرة فلسطين، ودعمها والتضامن معها في ظل العدوان الإسرائيلي عليها المتواصل لليوم الرابع عشر على التوالي، حيث أصدرت مختلف الأحزاب السياسية بيانا مشتركا تدعو من خلاله للخروج إلى الشوارع في تنظيم مسيرات ومظاهرات حاشدة لنصرة ودعم القضية الفلسطينية.

وشهدت مختلف ولايات الوطن، نهاية الأسبوع مسيرات حاشدة شارك من خلالها الشعب الجزائري ومختلف التشكيلات والأحزاب السياسية بالجزائر، وظهر رؤساء الأحزاب السياسية في صف واحد لنصرة فلسطين والتضامن معها.

وأوضحت حركة البناء الوطني في بيان لها،  إن الشّعب الجزائري الذي خاض ثورته المجيدة للتحرر من قيود الاستعمار وقدّم تضحيات جسام – إذ هو شعب المليون و نصف المليون شهيد، يقف اليوم صفًّا واحدا ليهتف بصوت موحد بأن فلسطين قضية الجزائر المركزية دولة وشعب و هي قضيته الأولى و آم القضايا فباسم الجموع الشعبية التي تخرج في مسيرات حاشدة في كل مدن الجزائر من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها بكلمة واحدة لتعلن دعمها المطلق لموقف الدولة الجزائرية الثابت في نصرة القضية الفلسطينية.

وعلى نفس الخط، أوضح السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، لقد كشفت هذه المظاهرات التي شهدها كافة التراب الوطني عن النضج السياسي الاستثنائي لمواطنينا، و تشكل تنصلا صريحا من كل الانتقاميين في الداخل أو الخارج الراغبين في استغلال الوضع لإعادة البلاد إلى سنوات العشرية السوداء.

وأوضح المتحدث ذاته، في كلمته خلال اجتماع المجلس الوطني للحزب، ان مظاهرات الخميس  تؤكد بأن الشعب الجزائري، لا سيما الشباب، إن تم تحرير فضاءات التعبير قادر على إظهار حسه السياسي العالي و فطنته الاستثنائية، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية تصفية استعمار تحررية، فكفاح الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه الوطنية هو قضية عادلة و كفاح مشروع تماما مثل كفاح الشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي.

وفي السياق ذاته، شارك رئيس حركة مجتمع السلم حمس، عبد العالي حساني شريف، في مظاهرات الخميس الداعمة لنصرة فلسطين والتضامن معها، مشيرا إلى أن قيادات الأحزاب السياسية وشخصيات وطنية وبحضور ممثل عن حـركة حماس الفلسـطينية، شاركوا لدعم القضية وهذا واجب للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 ومن جهته، أكد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، إن هذا الموقف من الطبقة السياسية بالمشاركة في مظاهرات الداعمة لفلسطين، يعد اقل شيء لنصرة الشعب الفلسطيني، والطبقة السياسية لبت النداء للتضامن مع فلسطين.

وأجلت مختلف الأحزاب السياسية في الوقت الراهن مشاريعها ونشاطاتها إلى حين، وذلك تضامننا مع الشعب الفلسطيني بسبب الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.

#فلسطين #توحد #الأحزاب #السياسية #بالجزائر #وتؤجل #مشاريعها




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا