مسيرات شعبية في الجزائر لنصرة فلسطين

16 حزباً ومنظمة يوجهون نداءً إلى الشعب الجزائري بجميع فئاته للخروج في مسيرات شعبية عبر كل ولايات الجزائر لنصرة فلسطين

وجّه 16 حزباً ومنظمة، ليلة الثلاثاء، نداءً إلى الشعب الجزائري بجميع فئاته إلى الخروج في مسيرات شعبية عبر كل ولايات الجزائر لنصرة فلسطين، هذا الخميس اعتباراً من الحادية عشرة صباحاً.

وجاءت الدعوة في “نداء من أجل نصرة فلسطين” وقّعت عليه كل من: جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، حركة مجتمع السلم، جبهة المستقبل، حركة البناء الوطني، جبهة القوى الاشتراكية، صوت الشعب، الجبهة الوطنية الجزائرية، المنظمة الوطنية للمجاهدين، المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء، المجلس الأعلى للشباب، المرصد الوطني للمجتمع المدني، الكشافة الإسلامية الجزائرية، الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات.

وجرى التنويه إلى أنّ مسيرة الجزائر العاصمة ستنطلق من ساحة أول ماي إلى ساحة الشهداء يوم الخميس التاسع عشر أكتوبر الجاري بداية من الساعة الحادية عشرة صباحاً (11.00 سا).

وتضمّن النداء من أجل نصرة فلسطين، تشديداً على أنّ الدعوة للتظاهر تأتي دعماً ومناصرةً للشعب الفلسطيني في مقاومته، ودفاعاً عن المقدسات، ورفضاً لحرب الإبادة الجماعية والتهجير والمجازر العشوائية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاشم، وتعزيزاً للمواقف الثابتة للجزائر دولةً وشعباً حول القضية الفلسطينية، ورفضاً لمشاريع تصفيتها.

وجاء النداء في أعقاب المجزرة الصهيونية البشعة التي استهدفت مستشفى المعمدني في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، وأسفرت عن 500 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

وكانت حركة مجتمع السلم، كانت قد نظمت، الجمعة الماضي، بالجزائر العاصمة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تم خلالها تجديد الدعم والمساندة لأبناء هذا الشعب ولقضيته العادلة والتأكيد على حقه في المقاومة لانتزاع الحرية، مع دعوة المجتمع الدولي للخروج عن صمته وحماية الفلسطينيين.

وتخللت الوقفة التي نظمها المكتب الولائي لحركة مجتمع السلم بالجزائر العاصمة، رفعت شعارات تدين جرائم الاحتلال الصهيوني بفلسطين عموما وبغزة بالخصوص، والتي يتعرض أبناؤها لجريمة ضد البشرية وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وأجمع المشاركون على دعوة أحرار العالم إلى التحرك لمناصرة ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في محنته هذه. وتليت خلال الوقفة التضامنية التي جرت أمام مقر الحركة مباشرة بعد صلاة الجمعة، آيات من ذكر الله الحكيم ترحما على أرواح شهداء فلسطين، وحضرها عدد كبير من المواطنين، منهم أطفال حملوا رايات فلسطين ورددوا شعارات لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته ومن أجل نصرة المسجد الأقصى.

#مسيرات #شعبية #في #الجزائر #لنصرة #فلسطين




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا