منافسة إيمان خليف : لايهمني ان كانت رجلاً أو إمرأة !

تحدت الملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري، منافستها الجزائرية إيمان خليف، قبل المواجهة المقررة بينهما، مساء غد السبت.

 

وتلتقي الرياضيتان، مساء غد السبت، لحساب الدور ربع النهائي لفئة أقل من 66 كلغ لمنافسة الملاكمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس، منذ يوم 26 يوليو الماضي، إلى غاية 11  أغسطس الجاري.

وقبل مواجهة إيمان خليف في الدور ربع النهائي، قالت الملاكمة المجرية آنا هاموري في تصريحات صحفية :”أنا لا أشعر بالرعب، لا أهتم بكل ما يدور بوسائل التواصل الاجتماعي والصحف”.

وأضافت :”لست مهتمة إن كانت رجلاً أو امرأة، الأمر سيكون أكبر وأعظم بالنسبة لي لو نجحت في الفوز بهذه المنازلة”.

وكانت إيمان خليف قد تأهلت للدور ربع النهائي، بعد فوزها، أمس الخميس، على الإيطالية أنجيلا كاريني

وتأهلت خليف بدون عناء كبير، بحيث لم تستمر المنازلة سوى 46 ثانية. وذلك بالإنسحاب ، بعد طلب الملاكمة الإيطالية تعديل واقي الرأس في مرتين، خلال الجولة الأولى، ثم طلبها من مدربها الإنسحاب.

وصرحت الملاكمة الإيطالية، لاحقاً، انسحابها لاحساسها بألم شديد في الفك بعد لكمة من إيمان خليف. زاعمة أنّ مواجهتها للبطلة الجزائرية لم يكن عدلاً، في إشارة منها للإتهامات التي طالت خليف من عدة جهات، قبل بداية منافسات الملاكمة لاولمبياد باريس. والتي تدعي أنّ الجزائرية ” رجل” وليس “إمرأة”.

اللجنة الأولمبية الدولية أنصفت إيمان خليف 

 

ولكن اللجنة الأولمبية الدولية، أنصفت مساء أمس الخميس، إيمان خليف، من خلال بيانٍ رسميٍ، أعربت فيه عن حزنها لما سمته “الإساءات” التي تتعرض لها الملاكمة الجزائرية، مؤكدة أن إقصائها في وقت سابق من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة كان “قرارا تعسفياً”.

وجاء في بيان للجنة الأولمبية الدولية،:”لقد رأينا معلومات مضللة في تقارير تتعلق برياضيتين (الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينج) تتنافسان في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وتتنافس كلتا الرياضيتين في مسابقات الملاكمة الدولية في فئة السيدات لسنوات عديدة، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وبطولات العالم المنظمة من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة”.

وأضافت اللجنة الدولية الأولمبية:”كانت هاتان الرياضيتان ضحيتين لقرار مفاجئ وتعسفي من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة. قرب نهاية بطولة العالم للاتحاد الدولي للملاكمة في عام 2023، وتم استبعادهما فجأة دون أي إجراءات قانونية”.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن جميع الرياضيين المشاركين في بطولة الملاكمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 “يلتزمون بقواعد الأهلية. والدخول في المنافسة، بالإضافة إلى جميع اللوائح الطبية المعمول بها. والتي وضعتها وحدة الملاكمة في دورة باريس 2024 (بي بي يو). كما هو الحال مع مسابقات الملاكمة الأولمبية السابقة، يعتمد جنس الرياضيين وأعمارهم على جوازات سفرهم”.

ومن جهتها، أكدت إيمان خليف، أنها “ستبقى مركزة على تحقيق هدفها المتمثل في التتويج بميدالية أولمبية”.

#منافسة #إيمان #خليف #لايهمني #ان #كانت #رجلا #أو #إمرأة

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا