هذا موعد تصحيح أوراق البكالوريا

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج إمتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2024 خلال 20 جويلية القادم، في حين سيتم الشروع في تصحيح أوراق شهادة البكالوريا بداية من يوم 29 جوان المقبل.

وحسب ذات المصادر فقد تمت مراسلة الأساتذة من أجل الشروع في تصحيح أوراق البكالوريا لدورة جوان 2024 بداية من يوم السبت 29 جوان 2024.

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أنه تقرر إدراج تصحيح رابع لأوراق إمتحانات البكالوريا هذه السنة.

وقال الوزير في حوار له مع التلفزيون العمومي، أن التصحيح الرابع لأوراق الإمتحان هو إجراء هام واستراتيجي. خاصة وأنه كان يعتمد في السنوات السابقة في البعض من الأحيان عندما يتحصل التلاميذ في الإمتحان على نقاط بعيدة على تلك المتحصل عليها في السنة الثالثة والإمتحان التجريبي أين يقدم التلاميذ على تقديم الطعون.

وأشار وزير التربية، إلى أن الإجراء يهدف إلى مراقبة النقاط لتكون سليمة وهي المتحصل عليها. مشيرا إلى أن التصحيح الرابع جاء ليكون مقارنة بين النقطة النهائية المتحصل عليها في البكالوريا مع النقطة المتحصل عليها في السنة الدراسية في نفس المادة والشعبة. وإذا لم يكن هنالك فارق كبير ويتجاوز الفروق المقبولة نظرا للتصحيحات الثلاثة يرجع إلى التصحيح الرابع لتفادي ظلم أي مترشح.

في حين أضاف وزير التربية الوطنية في تصريح سابق، أن إعلان نتائج شهادة البكالوريا ستكون يوم 20 جويلية المقبل.

وأشار وزير التربية خلال ندوة صحفية على هامش إعطاء إشارة إنطلاق إمتحان البكالوريا من ولاية ورقلة. إلى أن إعلان نتائج البكالوريا سيكون يوم 20 جويلية أو قبل هذا التاريخ بيوم أو يومين. على حسب مدة تصحيح الأوراق.

 

#هذا #موعد #تصحيح #أوراق #البكالوريا




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا